نقيب الفلاحين: المنتجات الزراعية المصرية أمنة والإخوان وراء حملات المقاطعة

الخميس 30 ابريل 2020 | 12:09 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، إن معظم دول العالم تتهافت علي المنتجات الزراعية المصرية لجودتها العالية، وزاد الطلب علي المنتجات الزراعية المصرية، خلال أزمة كورونا من معظم دول العالم، مؤكدًا أن نظام التصدير المصري والحجر الزراعي لا يسمحون بتصدير أي منتجات زراعية غير مطابقة للمواصفات الدولية، وقبل التأكد من سلامتها وخلوها من متبقيات المبيدات والعناصر الثقيله والأفات الضارة ومنحها الشهادات الزراعية اللازمة.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن جودة المنتجات الزراعية شهدت بها دول العالم مما جعلها تغزو القارة الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية والتي تضع شروط قاسية ومعايير قياسية لقبول اي منتجات زراعية اليها.

وأضاف "أبوصدام"، أن نجاح مصر لا يروق للجماعات الإرهابية، وقد اشعل قرار دولة الكويت تسهيل اجراءات دخول الصادارات الزراعية المصرية في الفتره الأخيرة الحقد والغل في قلوب جماعة الإخوان المسلمين، فعمدوا إلي نشر الشائعات وبث الفتن للوقيعة بين مصر ودولة الكويت الشقيقه رغبة في الإضرار بالمصالح المصرية الكويتية.

ونوه نقيب الفلاحين، أن كل هذه المحاولات بالفشل نتيجه طبيعية لقوة العلاقات المصرية الكويتية والقدرة الكبيرة للجهات الرقابية، في البلدين لاظهار الحقيقه للراي العام، وواد ودحر مزاعم المغرضين الوهمية.

وأضاف " أبو صدا" أن هيئة الغذاء بالكويت سارعت بالتاكيد على سلامة المنتجات الغذائية والزراعية المصرية وكذا الرد القاطع لوزارة الزراعة المصرية بعدم صحة هذه الشائعات جملة وتفصيلا وأن المنتجات الغذائية والزراعية المصرية المصدرة لدولة الكويت الشقيقه ولكل دول العالم تخضع لإجراءات مشدده قبل التصدير للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك ومطابقتها للمعايير والمواصفات الدولية.

وأوضح "عبدالرحمن"، أن المنتجات الزراعية المصرية، تغذي أكثر من 100مليون مصري وما يزيد عن 5 مليون مواطن من ضيوف مصر الأعزاء و أن الصادارات الزراعية المصرية، تخطت حاجز ال5.5 مليون طن عام2019 لياكل منها ملايين البشر في جميع انحاءالعالم وهذه الكميات لو وزعت علي اهل الكويت الأشقاء تعادل أكثر من 1000 كيلو لكل مواطن كويتي والذي يقل تعدادهم عن 5 مليون نسمة.

وأشار، إلى أن المنتجات الزراعية المصرية، فوق مستوى الشبهات وأن مصر تسعى دائمآ للوصول الي أعلى درجات الجودة، مما جعل الصادارات الزراعية المصرية، تتخطي خلال الربع الأول من عام2020 ال2.2 مليون طن رغم ارتباك حركة التصدير والاستيراد في جميع دول العالم لتدعيات جائحة كورونا.

وأكد أن أهم الصادارات الزراعية المصرية لدولة الكويت هي البرتقال والبصل والبطاطس ومنتجات الألبان والبطيخ.

اقرا المزيد..

العثور على مكان إقامة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

بعد 3 أشهر من توقف الدوري.. إبراهيم سعيد: نحتاج معسكرات وإعداد بدني ونفسي

اقرأ أيضا