بعد حادث بئر العبد.. "الاختيار" مسمار جديد في نعش الإخوان

السبت 02 مايو 2020 | 01:33 مساءً
كتب : عبير محمد

الشهيد هو من ضحى بنفسه وحياته دفاعاً عن أرضه وأبناء شعبه، هو من تخلى عن متاع الدنيا وزينتها في سبيل إعلاء كلمة الله والحفاظ على كرامة وطنه، هو ذلك البطل الذي لا يهاب الصعاب ولا المخاطر، بل يجابه العدو بكل شجاعة فيلقى حتفه غير آبه بشيء، مسطراً بذلك أعظم التضحيات على وجه الأرض. وفي هذا المقال اخترنا لكم بعض الكلمات والأشعار التي وإن لم توفي حق الشهيد وصنيعه، إلا أنها تعبر عن امتناننا وتقديرنا لجهوده وتضحياته في سبيل الوطن.

في الوقت الذي كان يتابع المصريون فيه مسلسل "الاختيار"، الذي يتناول القصة البطولية للعقيد أحمد منسي والجهود التي يبذلها الجيش المصري في سيناء لمواجهة الإرهاب، ارتوت سيناء بدماء أبطال جدد في هجوم وقع يوم الخميس الماضي ضد مركبة مدرعة في منطقة بئر العبد شمالي سيناء، مما أسفر عن مقتل وإصابة 10 عسكريين.

وعقب الهجوم، ربط الكثير من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مسلسل "الاختيار" والهجوم الإرهابي الجديد، معتبرين أن العمل الدرامي الذي يتناول بطولات العقيد أحمد منسي، الذي توفي في هجوم إرهابي بسيناء عام 2017، وزملائه في الجيش المصري "استفز الإرهابيين".

ومساء الخميس، الماضي أعلن المتحدث العسكري في مصر عن مقتل وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود، في هجوم استهدف أحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، بـشمال سيناء، بعبوة ناسفة.

وعلق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس الماضي ، على الهجوم الإرهابي في تدوينة على صفحته الرسمية على تويتر، قائلا "نالت يد الغدر اليوم من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد، فقوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن".

شهيد رغب أن يكون، فلماذا الحزن يا أمي. شهدائنا، عيدكم في الجنة أجمل. يقوم الوطن لينحني إجلالاً لأرواح أبطاله، وتغيب الشمس خجلاً من تلك الشموس. المجد والخلود للشهداء. وأنت تسير على تراب فلسطين، احذر أن تدوس قدماك على قبر شهيد. الشهداء هم الذين وضعوا أسس الحضارة. علمني وطني بأن دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن.

النيابة تستعجل التحريات لكشف لغز العثور على جثة شاب داخل منزل مهجور بحلوان

حبس عاطل لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة وحيازه سلاح غير مرخص

مقتل 46 سجينًا أثناء محاولتهم الفرار في فنزويلا