من الدعاء لـ"فوازير رمضان".. رحلة "أدرعي" في 10 أيام من الشهر الفضيل

السبت 02 مايو 2020 | 03:32 مساءً
كتب : دعاء جمال

على ما يبدو أن "الشيخ" أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، كانت قد تغير وجهته من الدعاء بداية شهر رمضان الفضيل، ليتحول إلى نيلي وشريهان ويطلق فوازير رمضان.

فقام المتحدث باسم جيش الاحتلال بكتابة منشور تحت عنوان "فوازير رمضان"، لينتقل بهذه المرحلة من الدعاء كما كان يدعي أول أيام الشهر الفضيل.

وكتب في منشوره:" #فوازير_رمضان هل يخدم المسلمون في جيش الدفاع؟ شاركونا إجاباتكم #رمضان_كريم"، لتنهال عليه التعليقات الساخرة.

وقال أحد النشطاء:" هل يعقل أن يقوم مسلم عاقل بخدمة صهيوني دخيل مثلك ، لا يفعل ذلك سوي بعض الخونة العملاء الذين قبلوا ذلك مقابل المال".

وقال آخر:" اللي بينا مش مشكلة دين. المشكلة ان احنا مش قبلنكم بينا.لانكم متتقبلوش اصلا يعني ورم سرطاني .حتي لو كلكم بقيتو مسلمين مش عايزنكم بينا".

فوازير رمضان

ادرعي ومسلسل النهاية

فيما سبق وأن خرج المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، من أجل أن يعلق على مسلسل "النهاية"، والذي يقوم بطولته النجم، يوسف الشريف.

وكتب أدرعي منشورا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قائلا:"ما موقفي من مسلسل ⁧‫#النهاية⁩ الرمضاني؟ فهذا المسلسل لا يستحق التعليق. هذا ما بقي لمن يتحدث عن نهاية ⁧‫#إسرائيل⁩ منذ تأسيسها. يتحدثون ويعملون مسلسلات خيالية بينما نحن نصنع المعجزات يومًا بعد يوم. شاء من شاء وأبى من أبى ستبقى #إسرائيل لابد الابدين".

‏وتابع أدرعي:"أما الذي يغضب من مسلسل #أم_هارون على سبيل المثال ويخاف من كلمة #تطبيع فهو فاقد البوصلة ضعيف الإرادة. بؤساء انتم والله".

ولم يقف رواد مواقع التواصل الاجتماعي عند هذا الأمر فقط، بل إنهم انهالوا بالتعليقات الساخرة على منشوره، فقال أحد النشطاء:"جزمة اصغر طفل في فلسطين برقبتكوا كلكوا ياض".

فيما قالت أخرى:"انت عييت تاني! كل ده ولا يستحق التعليق، ده انا شايفة الدخان من هنا يا أفيخاي.. انت بس اشرب ليمون بالنعناع وانت بتتفرج كدة عشان تهدا وتستعد لاستقبال نهايتكوا في الواقع بهدوووء".

وسبق أن هاجمت وزارة الخارجية الإسرائيلية مسلسل النهاية أيضا بسبب توقع نهاية دولة الاحتلال بعد اتحاد العرب وكذلك التنبؤ بتفكك الولايات المتحدة الأمريكية.

موضوعات ذات صلة:

شاهد.. الصورة الأولى من لقاء السراج وحفتر في أبوظبي

3 مليون ريال وحبس 5 سنوات.. عقوبة السعودية لمروجي الشائعات

اقرأ أيضا