السعودية تكشف حقيقة رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة

السبت 02 مايو 2020 | 05:26 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت السلطات السعودية، اليوم السبت، عن استمرار كافة التدابير التي تم اتخاذها بشأن فيروس كورونا وأكدت سريان القرار بوقف صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة، مشددة على أن رفع هذا الإجراء لن يتم إلا بعد التأكد من توافر الضمانات الكافية لحماية الناس.

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في بيان لها اليوم السبت، أن إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد مؤقتا على خلفية تفشي فيروس كورونا العالمي "جاء حرصا على حياة الناس وسلامتهم من أي ضرر أو أذى قد يتعرضون له جراء الاختلاط".

وقال عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: "نحن حريصون كل الحرص على رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد، ونرجو أن يكون ذلك قريبا بعد زوال حدة انتشار الوباء".

وأضاف وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: "هذا الأمر يخضع تماما لتوجيهات المقام السامي الكريم، ولرأي هيئة كبار العلماء، ولتقييم الجهات الصحية ذات الاختصاص، فيما يتعلق بالتأكد من توفر الاشتراطات الكاملة والإجراءات الاحترازية التامة لضمان سلامة البشر".

وتابع: أن "رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد هو محل اهتمام كبير من أولي الأمر ومن اللجان المعنية بإدارة أزمة جائحة فيروس كورونا، قائلا إن "الجهات الصحية والعلماء والأطباء أصحاب الاختصاص، يعملون ليل نهار لتقييم الوضع، والتأكد تماما من الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لصون حياة الناس".

إقرأ أيضًا..

المتحدث العسكري: انفجار عبوة ناسفة جنوب بئر العبد شمال سيناء واستشهاد وإصابة 10 أفراد

لهذا السبب.. جوجل تحظر 2.7 مليار إعلان حول العالم

ضبط 6 من العناصر الإجرامية بالقليوبية بحوزتهم أسلحة نارية

اقرأ أيضا