"مازالت عذراء".. سيدة ترفع دعوى خلع بعد عام من الزواج

السبت 02 مايو 2020 | 08:17 مساءً
كتب : دينا سليمان

تشهد ساحات محاكم الأسرة العديد من القصص المثيرة للجدل، التي تكتب نهاية الحياة بين الزوجين بين جدران تلك هذة المحاكم.

نحن الأن أمام دعوى خلع رفعتها "هالة" البالغة من العمر 26 عام، على زوجها "أحمد" بعد زواجهما بـ 12 شهر، والسبب أنها مازالت عذراء والزوج يخفي عنها السبب لعدم إعطائها حقوها الشرعية.

القصة بدأت عندما أقدمت "هالة"على رفع دعوى خلع أمام محكمة الأسرة للطلاق من زوجها الذي تزوجته منذ عام مضى.

وذكرت "الزوجة"، أن زوجها لم يقترب منها منذ زواجهم، وأنها ما زالت عذراء، مضيفة أنه أدعى أنه مرهق في ليلة الزفاف، ثم بقى على هذه الحالة لشهور.

وأضافت أنها صبرت وتحدثت معه بهدوء من أجل معرفة سبب الحقيقي لعدم إعطائها حقوقها الشرعية إلا أنه لم يخبرها بالحقيقة واكتفى بالخروج والجلوس مع أصدقائه.

وأكدت أن أهلها تحدثوا معه لكن بدون جدوى مما دفعها لطلب الطلاق منه إلا أنه رفض خوفا من الفضيحة، مشيرة إلى أن لجأت للقضاء بعد فقدانها الأمل في استمرار حياته معه.

في سياق متصل لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهى الدعاوى القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت زوجة إلى محكمة الأسرة بأكتوبر، لتحرر دعوى إثبات تطليقها، لتتخلص من حياتها البشعة ومن زوجها بعد تعرضها للعنف على يد زوجها، والاستيلاء على منقولاتها الشخصية، وحرمانها من إثبات الطلاق طوال 3 سنوات، ورفض زوجها توثيق تطليقها حتى لا تسترد حقوقها الشرعية.

وأوضحت الزوجة :"زوجي تزوج وتركني وأطفالى الأربعة، وتوعدني بملاحقتي لى، ونشر على اتهامات باطلة، وأقام ضدي دعوي حبس واستعان بالشهود الزور".

وأضافت الزوجة "س.أ":" تحملت الكثير منه خلال سنوات زواجي، من تحكمات وعنف زوجي، لدرجة وصلت لإجباري على التسول من أهلى، وتحولت مع الوقت خادمة لأهله، متحملة طريقته غير الإنسانية بمعاملتى".

وأكدت الزوجة :" بعد زواجه وجد نفسي مطالبة على الإنفاق على زوجته وأهله، وإجباري على خدمته، وعندما رفض طلقني غيابيا ورفض التوثيق ليتحايل على القانون ويسلبني حقوقي الشرعية، مما أوقع ضرر بالغ على ".

أكملت الزوجة:" لاحقتني عائلته بعد إقامتي دعاوي للمطالبة بحقوقي، ليتطالوا على بالسب والضرب، وزوجي يعيش حياته ويتركني لسطو عائلته وابتزازي وتهديدى".

اقرأ ايضا..

مصرع 46 شخص وإصابة آخرين أثناء محاولة هروبهم من السجن في فنزويلا

طبيب يشجع سيدة على الانتحار ويقدم لها الدواء القاتل