إحالة عاطل للجنايات بتهمة طعن أمين شرطة أثناء ضبطه بالسيدة زينب

الاثنين 04 مايو 2020 | 05:41 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أمرت نيابة السيدة زينب الجزئية، بإحالة مسجل خطر، بتهمة طعن أمين شرطة أثناء ضبطه وحاول هروبه من حكم قضائى.

تعود بداية الواقعة بتلقي اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة السيدة زينب، يقيد معلومات قد وردت بقيام مسجل خطر تردد محكوم عليه هارب "مقيم دائرة القسم سبق اتهامه في 10 قضايا ومحكوم عليه بالسجن 10 سنوات في جناية مخدرات" بدائرة القسم.

بعد التأكد من صحة المعلومات الواردة، وجمع المعلومات والتحريات، وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، داهمت قوة أمنية إلى مكان المشار إليه، وحال ضبطه تعدى على أحد أمناء الشرطة من القوة المرافقة باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزته محدثًا إصابته، ونجح رجال المباحث من السيطرة عليه وضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة والتنفيذ عليه في الحكم الصادر ضده، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم تحرير المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق.

في سياق اخر

تجديد حبس متهمين 45 يومًا لاتهامهم بالمشاركة في جماعة إرهابية

قررت محكمة الجنايات، تجديد حبس كل من "ا.ع" و"ا.ح" 45 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامهما بمشاركة أنشطة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها ؛ على ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك في اتفاق جنائى، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

كشفت أجهزة الأمن بقنا، العثور علي جثة مجهولة الهوية لرجل يرتدي جلباب، داخل أحواض الصرف الصحي بمركز أبوتشت.

بداية الواقعة عندما تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد جمال سالمان، مأمور مركز شرطة أبوتشت، بالعثور علي جثة رجل داخل أحواض الصرف الصحي.

تبين من الفحص المبدئي للجثة، أنها لرجل ثلاثيني يرتدى جلباب، دون أي إصابات واضحة.

من جانبها تكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف هوية الجثة وملابسات الواقعة، و إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

نٌقلت الجثة إلي مشرحة مستشفى أبوتشت و تحرر محضر بالواقعة و أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرا ايضا

ضبط ٦ أشخاص يبيعون كحول مجهول المصدر على "فيسبوك"

المعمل الجنائي يؤكد عدم وجود شبهة جنائية في حريق شقة بالعياط

اقرأ أيضا