متحدث مجلس الوزراء يكشف حقيقة تغيير مواعيد الحظر في رمضان

الثلاثاء 05 مايو 2020 | 12:13 صباحاً
كتب : مها عبدالرازق

مع بداية دخول شهر رمضان الكريم، فرضت الحكومة حظر تجول على المصريين و ذلك ضمن الأجراءات الأحترازية التى تضعها الدولة للتصدى لـ فيروس "كورونا" المستجد كوفيد (19)، و أجاب المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزارء، على سؤال هل ستتغير ساعات الحظر خلال شهر رمضان؟، قائلا:"إنه لا يتوقع أي تغيير للوضع الحالي في الإجراءات المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا، وسيتم استكمال شهر رمضان بنفس مواعيد الحظر والاشتراطات".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المٌذاع على فضائية "الحدث العربية"، مساء الإثنين، أن ساعات الحظر والاشترطات ستبقى كما هي حتى الآن، وربما يتضمن قرار مجلس الوزراء الذي سيصدر الخميس المقبل أشياء تتعلق بالفنادق وعودة الحركة إليها وفقًا لمعايير وضعت.

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن حالة تكدس المواطنين لا تزال موجودة خصوصًا في الخدمات التي عادت من التوقف كالشهر العقاري، مشيرًا إلى أنها طبيعة هذا المرفق الذي يحاول وزير العدل تقليل التكدس فيه بتطبيق فترة مسائية، لكنها لا تسري حاليًا مع إجراءات الحظر.

ويذكر قد قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار 939 لسنة 2020، بشأن استمرار حظر انتقال أو تحرك المواطنين في بعض الأوقات وبعض الإجراءات الأخرى استكمالا لجهود الدولة في المحافظة على المواطنين.

وشمل القرار يحظر انتقال أو تحرك المواطنين ، بكافة أنحاء الجمهورية علـى جميـع الطرق من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، اسـتمرار ا لجهـود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءا لأيـة تـداعيات محتملـة لفيـروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأموري الضبط القضائي.

مع دخول الصيف.. طريقة التخلص من أمراض الأطفال

"ابتعدي عنها فورا".. أطعمة يجب تجنبها للحامل في الإفطار

اقرأ أيضا