ترامب ينتقد غزو أمريكا العراق: أسوأ قرار في تاريخنا

الثلاثاء 05 مايو 2020 | 07:49 مساءً
كتب : محمد عماد

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، على رفضه لغزو الرئيس الامريكي الأسبق، جورج بوش الابن، للعراق سنة 2003، قائلاً "أسوأ قرار في تاريخ الولايات المتحدة".

ووجه ترامب في حديث لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية السياسة الخارجية لبوش الابن، لبدئه الحرب في العراق بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.

وأضاف ترامب: "انظروا إلى الأمور الخاصة بقواتنا الآن، نحن حاليا في وضع مغاير تماما، قلصنا عددها في أفغانستان إلى 8000 وفي العراق إلى 4 آلاف وفي سوريا حتى الصفر".

وواصل: "هذا لا يعني على الإطلاق أننا لن نحارب إذا كانت هناك ضرورة لذلك، لكننا أنفقنا 8 مليارات دولار على أسوأ قرار تم اتخاذه في أي وقت مضى بالذهاب إلى الشرق الأوسط، هذا ربما أسوأ قرار في تاريخ بلادنا، حيث قتل ملايين الأشخاص من كلا الطرفين".

وأنهى حديثه: "حاربنا كقوات شرطة، كنا على غرار عناصر في شرطة المرور، لم نحارب كما يجب القيام بذلك في أثناء الحرب للانتشار فيها. أقيّم هذا القرار بأنه الأسوأ في تاريخ بلادنا".

كما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقد اقتربنا من معرفة أصل فيروس كورونا، و كان على الصين ابلاغنا بتفاصيل كورونا منذ البداية.

وتابع إن "الشيء الوحيد" الذي تعلمه الأمريكيون من جائحة كورونا المستمرة هو "أنني كنت على صواب".

وأضاف ترامب في حديثه مع صحيفة "نيويورك بوست" أن الأمريكيين عاكفون حاليا على تصنيع العديد من المنتجات محليا، بما فيها المنتجات الطبية التي تصنع في الصين.

موضوعات ذات الصلة

١٩٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

"تميم" يعلن عن حصيلة صادمة لمصابي كورونا في بلاده

اقرأ أيضا