كيف تتعامل مع أولادك فى الحظر؟.. طارق شوقي يجيب

الاربعاء 06 مايو 2020 | 12:24 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فيديو توعوياً يقدم عدة ارشادات للتعامل مع الاولاد في ظروف الحظر و الوقاية من كورونا.

حيث قال الفيديو : 

- وعّوا أفراد العائلة بأساسيات النظافة للوقاية من فيروس كورونا، مثل غسيل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية على الاقل، واستخدام الكحول لتطهير اليدين في حالة عدم توفر الماء والصابون، واستخدام الكلور المخفف بالماء لتطهير الأسطح

- تجنّبوا الكلام عن الفيروس طوال الوقت بشكل فيه خوف أو قلق أمام أبنائهم حتى لا ينتقل الخوف إليهم 

- اهتموا اكثر بأن تسمعوهم و تطمئنوهم بأنكم تحافظوا عليهم وأنكم تحبونهم..

- ضعوا خطة يومية لانشطة ابنائكم وانشطة اخرى جماعية يشارك فيها افراد العائلة كلهم (اطبخوا سوا – إلعبوا سوا – رتبوا البيت سوا – وغنوا سوا).

-اهتموا بالاكل الصحي وممارسة اي نشاط رياضي خفيف داخل البيت.

- كلموا بعضكم في التليفون وشجعوا اصحابكم على ان تتقابلوا اونلاين.

-تذكروا دائما أن ابنائكم سينسوا الفيروس و يتذكروا فقط الوقت الذي قضوه معكم " دي فرصة ما بتتكررش كتير ان العيلة كلها موجودة وعندها وقت لبعضها".

وفي سياق مختلف أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 98 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينهم أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1730 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2224 حالة، من ضمنهم الـ 1730 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 388 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 7201 حالة من ضمنهم 1730 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 452 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اقرأ أيضا