رئيس الأولمبية الإسبانية: 2021 ستشهد أكبر احتفالية على مستوى دورات الألعاب

الاربعاء 06 مايو 2020 | 05:39 مساءً
كتب : خالد رزق

لا توجد شكوك لدى أليخاندرو بلانكو رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية إن أولمبياد طوكيو 2021 ستقام رغم وجود مخاوف بشأن التأهل والقرية الأولمبية.

وبسبب وباء فيروس كورونا العالمي تأجلت أولمبياد 2020 لمدة عام لتقام في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021

وخلال حديثه لصحيفة "آس" الإسبانية قال بلانكو :"تجمع 206 دولة سويا بعد هذه الأزمة الاقتصادية والصحية سيكون علامة أننا عبرنا الأسوأ. الأولمبياد ستشهد أكبر احتفالية على مستوى دورات الألعاب".

وعن الصعوبات المحتملة، قال :" المشكلة الأولى ستكون استعادة الحياة الطبيعية في كل البلدان، والثانية هي أن الاتحادات الدولية وضعت مواعيد للبطولات التأهيلية التي لم تقام بعد".

وأضاف :"اعتبارا من اليوم، لم تُغلق المواعيد بعد وعندما يتم تحديدها، قد لا تكون الشروط الصحية الصحيحة قد طُبقت ، أو لايتم السماح لرياضيين من دول أخرى من المشاركة".

وهناك مشكلة محتملة أخرى في العام المقبل وهي القرية الأولمبية، حيث أنه تم بالفعل بيع معظم الشقق ومن المقرر تسليمها إلى ملاكها تشرين أكتوبر المقبل.

ولكن بلانكو دعم اليابان لحل هذا الموقف. وقال :"مايقرب من 20 ألف شخص عليهم أن يناموا هناك. لا يمكنني تخيل دورة ألعاب بدون القرية الأولمبية".

وأضاف بلانكو :"لا يوجد لدي شك في أنه في 2021 ستكون هناك دورة ألعاب. أن تشكك في الموعد الآن بمثابة إرسال رسالة سلبية، لأن العلم سيهزم فيروس كورونا عاجلا أم أجلا".

اقرأ أيضا