الأطباء البيطريين تعتمد صرف 350 إعانة ودعم مالي للمصابين والمتوفيين بكورونا

الخميس 07 مايو 2020 | 01:09 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور البدري أحمد ضيف، وكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين، عضو مجلس النواب، إن هيئة المكتب قد عقدت اجتماع، برئاسة الدكتور خالد العامرى النقيب العام للأطباء البيطريين، حيث تم التصديق على البيان الصادر بتاريخ 16 أبريل 2020، والذى تضمن وقف اجتماعات المجلس، واجتماعات اللجان النوعية فيما عدا لجنة الإشراف على الانتخابات، بالإضافة إلى قرار الأمين العام بإيقاف التعامل مع الفنادق وعدم صرف أي مبالغ تحت مُسمى مبيت للأعضاء.

وأوضح البدري، أنه تم خلال الاجتماع اعتماد صرف كافة الإعانات والبالغ عددها 350 إعانة، بجانب كافة الإعانات العلاجية، كما تم التصديق على المبلغ المستحق لوزارة الرى لصالح نادى الأطباء البيطريين فى أسيوط، مشيرا إلى أن النقابة لم تصرف أي إعانات لأعضائها المصابين بكورونا، لافتا إلى أن المصابين وحالات الوفاة يحصلون على دعم مادي من اتحاد نقابات المهن الطبية، والذي حدد 50 ألف لأسر المتوفيين، و20 ألف لحالات الإصابة.

اقرا ايضا

حظر جديد.. بدء اجتماع الحكومة عبر الفيديو كونفرانس

عقدالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة عدد من الملفات الأمنية والاجتماعية و الصحية.

ويناقش الاجتماع آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد، والموقف الحالي لمستشفيات العزل، من حيث التجهيزات، والإمكانات، والحالات الايجابية التي تقدم لها سبل العلاج، ويتابع الاجتماع تطبيق قرارات رئيس الوزراء بشأن فيروس كورونا والتدابير الاحترازية في مصر.

كما يناقش اجتماع مجلس الوزراء الملامح الرئيسية لخطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، ويبحث المجلس أيضا الموقف التنفيذي في عدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها في المحافظات ونسبة التنفيذ في كل مشروع كما سيعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقب اجتماع المجلس قرارات جديدة بشأن فيروس كورونا، خلال مؤتمر صحفي يعرض مباشرة.

اقرا ايضا...

نائب وزير الإسكان يتابع خطة تركيب عدادات المياه مُسبقة الدفع

اقرأ أيضا