القانون يعجز عن وقف عرض برنامج رامز مجنون رسمي (تفاصيل)

الخميس 07 مايو 2020 | 02:03 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حالة من الجدل أثرها الفنان رامز جلال من خلال برنامجة رامز مجنون رسمي، الذي يعرض عبر شاشة قناة "mbc مصر" الفضائية.

ودشنت نقابة الإعلاميين التي يترأسها الإعلامي طارق سعدة، بيان تطالب من خلالة شبكة قناوت "MBC" بوقف برنامج رامز جلال والذي يحمل أسم رامز مجنون رسمي، لما يحتوية البرنامج من عنف وتنمر على الضيوف الذي هم رموز للقوة الناعمة المصرية.

وفي ذات السياق قام المستشار مرتضى منصور، برفع دعوى قضائية ضد رامز جلال ومجموعة قنوات MBC لوقف عرض برنامج رامز مجنون رسمي.

وأكد خالد محي رئيس قناة "الحدث" الفضائية، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن هناك صغرات يعتمد عليها المحامين للخروج من تلك المواقف، وهي أن برنامج رامز مجنون رسمي برنامج مسجل ولا يتم بثة مباشر على الهواء، وهنا أن قرار الوقف دائماً يكون لبرامج الهواء المباشرة وليست المسجلة لذلك لا نستطيع أن نوقف رامز جلال بالقانون.

القضاء الإداري يقضي برفض دعوى وقف بث برنامج "رامز مجنون رسمي"

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، برفض الدعوى التي تطالب بوقف بث برنامج رامز مجنون رسمي، الذي يقدمه الفنان رامز جلال على ترددات النايل سات.

واختصمت الدعوى رقم 39636 لسنة 74 قضائية، الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات".

وذكرت الدعوى، إن الفنان رامز جلال دأب على الظهور في شهر رمضان الكريم ببرنامج هزلي على قنوات mbc وهو يقوم على فكرة مقلب، ولكن هذا العام جاء رامز باسم "رامز مجنون رسمي" وهو يعبر عن العنف الحقيقي، كما أنه اخترع كرسي يجعل الجالس عليه مكبل لا يستطيع الحركة ويمارس معه أقسى أنواع العذاب ليحقق ما يتمنى من مشاهدات، كذلك يستخدم الثعابين والكهرباء والمياه وغيرهم من أساليب العذاب، كما أنه يطالب ضيوفه بمدحه بطريقة إجبارية دون وجه حق .

يذكر أن مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان قد طالبت من النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج "رامز مجنون رسمي".

اقرأ ايضًا| عبير صبري: "القُبلات" حرام في المسلسلات وقمت بها تحت ضغط المخرج

اقرأ ايضًا| الاختيار.. القصة الحقيقية لشيخ سيناء الذي هاجم داعش فذبحوه على جذع شجرة