مسلسل الاختيار.. قصة الشهيد رامي حسنين الذي جسد شخصيته أحمد صلاح حسني

الجمعة 08 مايو 2020 | 09:59 صباحاً
كتب : آية محمود

حالة من الجدل أثارها مسلسل الاختيار من منذ عرض الحلقة الأولى منه، حيث يتربع على قائمة التريند فى الوطن العربي، و تأكد الجميع أنه سيكون الحصان الأسود للموسم الرمضاني الحالي، لا سيما مع توالي الإشادات وارتفاع نسب المشاهدة يوما تلو الآخر.

هذا النجاح الكبير الذي حققه مسلسل الاختيار منذ عرض الحلقة الأولى، لم يكن بسبب الأداء الفني بحسب، بل لقوة وتأثير القصة الحقيقية التي كشفت عن واقع كنا نعيش فيه لكن لم نكن على علم بتفاصيله، وجوانب لم تكن معروفة عن بطولات شهداء مصر، لا سيما كواليس ما حدث بمنطقة مربع البرث، جنوب رفح، خلال إحباط هجوم إرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، ومقتل أكثر من 40 تكفيريا.

بعد تفجيره في حلقة اليوم.. مخرج

كان وراء هؤلاء الأبطال قصص بطولية لم ولن تنتهي، على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد صابر منسي، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة استشهاده وخيانة الإرهابي هشام عشماوي، ونستعرض اليوم قصة الشهيد العقيد رامي حسنين، الذي جسد شخصيته الفنان أحمد صلاح حسني في مسلسل "الاختيار".

صورة

العقيد رامي حسنين من مواليد إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، تخرج من الكلية الحربية في يوليو 1996، وانضم لسلاح المشاة وتخصص صاعقة ضمن الدفعة "90"، حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، ثم تدرج في المناصب العسكرية حتى شغل منصب قائد الكتيبة "103" صاعقة، ويعد أحد أهم قادة القوات المسلحة التي قامت بعمليات تطهير موسعة في شمال سيناء ضد الجماعات الإرهابية، وكان معروفا عنه الشجاعة والتفاني وحب الوطن، وخدمته لأهله وزملائه وجنوده، فضلا عن حفظه للقرآن الكريم، وحبه الشديد للأعمال الفنية اليدوية، إلى جانب حبه للزراعة، وتربية الحيوانات والطيور.

رامي حسنين وأحمد صلاح حسني

واستشهد العقيد رامي حسنين في 29 أكتوبر من العام 2016، بعد استهداف موكبه بعبوات ناسفة في شمال سيناء، تاركا خلفه زوجته وطفلتيه.

صورة

ثم تولى المنسي قيادة كتيبة 103 صاعقة في سيناء بعد استشهاد العقيد رامي حسنين، والذي كان بمثابة معلم وقدوة بالنسبة له، وقد كشف الروائي الراحل جمال الغيطاني كواليس تلك اللحظة، موضحا أن هؤلاء الأبطال لم يهابوا الموت، قائلا: "القائد العظيم رامي حسنين كان أسطورة ومعلم أحمد المنسي، أذكر سخرية المنسي وهو ذاهب لاستلام القيادة بعد استشهاده وكيف سينتظر حضور "عفريت رامي" اللي هيكدره لأنه أقدم من منسي بدفعة، مؤكدا أن اللقاء مع الشهيد رامي هو مسألة وقت، بل كان يستنكر تأخر استشهاده.. اشمعنى أنا منلتهاش؟!".

صورة

صورة

أقرا ايضًا:

مسلسل النهاية الحلقة 14.. الروبوت زين يتعاون مع مراد المحروقي على الحرب (فيديو)

مسلسل الاختيار الحلقة 14.. شاهد المنسي يكشف مكان هروب الإرهابي عشماوي