تموين الإسكندرية: تسلمنا أكثر من 72 ألف طن قمح محلي في موسم بشاير الخير

السبت 09 مايو 2020 | 12:04 صباحاً
كتب : أمل ماضي

صرح محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أن لجان استقبال القمح المحلي المشكلة، من مندوب من التموين، ومندوب من الزراعة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، ومندوب من الشركة المسوقة، ومندوب من جمعية القبانية، قد استقبلت حتى الان اقماح محلية باجمالى 72652.119 طن طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة.

وأضاف "سعد الله"، أن التوريد يجرى من خلال لجان استلام القمح المحلي طبقًا للمواصفات الفنية المعتمدة، وتضم ممثلين من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية ومندوبين عن مديريتي التموين والزراعة وهيئة الصادرات والواردات وممثلًا عن كل من الشركة المسوقة وجمعية القبانية.

وكانت مديرية التموين قد استعدت لاستقبال وتخزين الأقماح المحلية بالصوامع والهناجر والبناكر والشون بالإسكندرية، والتي قدرت طاقتها الاستعابية بنحو 363 ألفًا و600 طن، تضمنت صوامع "برج العرب بسعة تخزينية 90 ألف طن، العامرية بسعة 60 ألف طن، الصبحية بسعة 60 ألف طن، وصومعة كينج مريوط بسعة تخزينية 60 ألف طن".

وأشار "وكيل تموين الإسكندرية"، إلى أن أماكن التخزين شملت أيضا "بناكر مجمع السلام" بمنطقة الكيلو ٢١ بإجمالي سعة تخزينية 90 ألف طن، بالإضافة إلى هناجر الأرض الزراعية بسعة 3 آلاف طن قمح معبأ في أجولة، فضلا عن شونة قمح بسعة ٦٠٠ طن معبأ في أجولة."