تأجيل الأولمبياد يسبب بعض المشاكل للقوات المسلحة الألمانية

السبت 09 مايو 2020 | 09:26 صباحاً
كتب : إسلام البشبيشي

تسبب تأجيل إقامة أولمبياد طوكيو للعام المقبل في بعض المشاكل للقوات المسلحة الألمانية (بوندسفير).

ويرجع هذا إلى أن العشرات من الرياضيين الذين يعملون في القوات المسلحة تنتهي فترة عملهم رسميا هذا العام في الوقت الذي كان يفترض فيه أن تقام الأولمبياد، وذلك قبل أن يتفشى وباء فيروس كوررونا.

وقال أندرياس هان رئيس قسم الرياضة عالية الأداء في قيادة بوندسفير في بون إنه سيكون من الصعب إيجاد قواعد لتمديد عام آخر للرياضيين المتميزين كبار السن، الذين كانوا سينهون مسيرتهم بعد أولمبياد 2020.

وقال هان إن هذا ينطبق على 50 رياضيا ولكن يمكنهم ،مثل الذين يطلق عليهم جنود رياضيين، الاعتماد على " الدعم غير المتواصل " من بوندسفير خلال الوباء.

وهذا يعني أنه لن يتم تجاهل الرياضيين الصغار من مجموعة المواهب الذين سوف يشاركون في أولمبياد 2024 في باريس.

وقال هان :"يجب أن نجد حلولا متعلقة بالرياضة ومعقولة لرتب الجنود الرياضيين من شأنها تلبي كل المتطلبات.

وأضاف :"سنتصرف بطريقة مرنة، ربما سنتخطى الحد الأعلى في بعض الأوقات. سنقبل الرياضيين الذين هم في الفرق المتوقع مشاركتها في اولمبياد 2024".

ومنذ الأول من نيسان/أبريل، زاد عدد الرياضيين الكبار في القوات المسلحة –في 15 مجموعة داخل البلاد- بمعدل 106 ليصبح الآن 850.

وقال ديرك شيميلفينيج، مدير الأداء في الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية :" نتفق على أن أولمبياد 2021 في طوكيو لها الأولوية. طبيعي أن هذا التأجيل يكون له عواقبه".

وكان الرياضيون من القوات المسلحة ناجحون للغاية، حيث فازوا بـ304 ميدالية أولمبية منذ أن شاركوا للمرة الأولى في 1964 في طوكيو، بما في ذلك 54 ميدالية ذهبية في دورات الألعاب الصيفية و46 في دورات الألعاب الشتوية.

وهؤلاء الرياضيون حققوا 44 في المئة من ميداليات ألمانيا منذ 1992، وفي أولمبياد ريو 2016 حصد الـ127 رياضيا من الفريق الألماني المكون من 400 رياضيا على 19 ميدالية من أصل 42.

وبالنظر لإحتمالية تحقيق نتائج سيئة في طوكيو بسبب التأجيل، قال هان :"يجب تقييم النتائج وفقا للشروط العامة. يلتزم بوندسفير بتفويض برلماني".

وقال هان أن عقبة أخرى تتمثل في دورة الألعاب الشتوية ببكين 2022 والتي ستقام الآن بعد ستة أشهر فقط من النسخة الصيفية في طوكيو.

عادة سوف يتم إعطاء الأولوية لرياضيي الألعاب الشتوية في العام المقبل، وقال هان :"لن يكون من السهل استيعاب كل هذه الأشياء".

وقال هان أيضا أنه يعتقد أنه لا يشارك أي رياضي في المهام التي قامت بها القوات كجزء من المساعدة الرسمية لمؤسسات أخرى في ألمانيا خلال الوباء.

وقال هان إن التدريب هو أولوياتهم، مضيفا أن هذا يتغير فقط إذا ساءت الأحوال.

وأضاف :" "بوندسفير لديه مسؤوليات صحية تجاه جنود الرياضة. التوقف المفاجئ للتدريبات يجب أن يتم تفاديه دائما".

أشرف صبحي يطلق إشارة بدء مبادرة تعقيم مواقف المواصلات العامة

اقرأ أيضا