وائل الإبراشى: كل مواطن مصري مسئول عن نفسه وأسرته في ظل جائحة كورونا

السبت 09 مايو 2020 | 11:13 مساءً
كتب : شادي أسامة

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إنه يخشى من استهانة البعض بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتجاوز الإجراءات الاحترازية التى طبقتها مؤسسات الدولة المصرية فى مواجهة جائحة كورونا، مستنكراً بعض المشاهد التى بها تجمعات للمواطنين الأمر الذى ينذر بكارثة جراء ذلك، وتابع:" أنت مسئول عن نفسك وآسرتك بإتباع الإجراءات الصحية.. أو تنتحر أنت وتقتل أبنائك بتجاهل هذه الإجراءات".

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الحفاظ على الضوابط الصحية أمر ضرورى فى زمن الكورونا، وليس اختيارى، مشدداً على أن التعايش هو الحل خلال الفترة المقبلة، مع تطبيق عقوبات مشددة على من يخالف الإجراءات الطبية التى تعلنها وزارة الصحة من أجل مواجهة جائحة كورونا.

واستعرض "الإبراشى"، بعض المشاهد السلبية على كورونيش الإسكندرية،وتجمعات على الكورنيش وموائد الرحمن فى بعض المناطق الشعبية، إلى جانب زفة لأحد الأفراح فى بعض المدن، مشدداً على أن ذلك كارثة وتشكل خطورة شديدة على حياة المصريين.

وأكد "الإبراشى"، أن شهر رمضان الكريم، يشهد بعض الطقوس الاجتماعية التى بها تجمعات ولكن مش مع جائحة الكورونا، وتابع:"الناس ستتعايش مع جائحة كورونا لعدة أشهر وهذا ليس فى مصر فقط بل فى العالم كافة وعليه يجب تشديد العقوبة على من يخالف الإجراءات الصحية..ليه الناس لا تجمع بين الفرحة والإجراءات الطبية ..مشاهد كورنيش الإسكندرية قاتلة ومدمرة ..أنت مسئول عن نفسك وأسرتك"

سعد الدين الهلالي: "الإرهابيون يعبدون أمير الجماعة"

اقرأ أيضا