ننشر تفاصيل القبض على 20 فتاة بدار أيتام "أحباب الله" في زهراء المعادي

السبت 09 مايو 2020 | 11:13 مساءً
كتب : رحاب الخولى

بعد تداول أخبار احتجاز 20 فتاة بدار أيتام "أحباب الله" بزهراء المعادي، من قبل الشرطة أثناء قيامهم بتطبيق قرار حظر التجوال على المواطنين في الوقت المحدد لبدء الحظر، علمت "بلدنا اليوم"، أن النيابة العامة قررت إخلاء سبيل الفتيات بكفالة قدرها 4 آلاف جنيه لكل فتاة، لاختراقهم قرار حظر التجوال، وتم تحرير محضر ضدهن بكسر قرار الحظر.

ونجحت محررة "بلدنا اليوم" في التواصل مع أحد مصادرها لمعرفة التفاصيل.

وأكد المصدر، أن الفتيات يعملن بجانب الدار في أكشاك صغيرة لهم، وعندما حان موعد حظر التجوال لم ينتبهوا له، وقاموا بكسر حظر التجوال، وأثناء قيام الشرطة بأداء عملهم وتطبيق هذا القرار تم القبض على 20 فتاة ومواطنين آخرين اخترقوا حظر التجول، موضحة أن الشرطة تقوم بعملها على أكمل وجه وفي مصلحة المواطنين وتنفيذا للتعليمات.

وأوضحت المصدر، أنه تم التواصل مع الشرطة لتخفيف المبلغ المفروض عليهم، نظرا لأنهم أيتام.

وتابع المصدر قائلا: إن "عدد من الفتيات قاموا بالمشادة مع الضباط والعساكر أثناء قيامهم بتطبيق الحظر، فتم القبض عليهم يوم الخميس الماضي، أثناء جولة رئيس الحي والشرطة".

وأكد المصدر، أن حالة الفتيات جيدة، وأن هناك 3 فتيات يتلقين العلاج لأنهم يعانون من مرض الحساسية، كما أنه من المفترض أن تخرج الفتيات اليوم، ولكن قرار حظر التجوال منعهم من الخروج.

ويوجد في الدار مايقرب من 98 فتاة من طلاب جامعة، فهم يؤدون أعمالهن، وما بدر منهن كان سوء تصرف وعدم إدراكهم بوقت حظر التجوال، وهذا ما راعته النيابة العامة أثناء التحقيق معهم، حسبما صرح المصدر لجريدة بلدنا اليوم، مؤكدة أن الفتيات بحالة جيدة، وسيتم وصولهن الي الدار صباح الغد الأحد.

إقرأ أيضًا..

الحكومة تُصدر قرارات جديد بشأن حظر التجوال اليوم.. فيديو

خلال 24 ساعة.. ضبط 4 آلاف شخص خالفوا قرار حظر التجوال

اقرأ أيضا