أول تعليق من البرلمان على عقوبة عدم ارتداء المواطن الكمامة

السبت 09 مايو 2020 | 11:54 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، إن البرلمان عدل قانون مكافحة العدوى الذى يعود لعام 1958، ومنح وزيرة الصحة الحق فى إصدار عقوبة مشددة على من لا يرتدى الكمامات لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه، مشيرة إلى أنه يجب توفير الكمامات للمواطنين قبل تطبيق القانون.

وأضافت النائبة البرلمانية، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنها مع فكرة تشديد العقوبة فى حالة التراخى تجاه الإجراءات الطبية فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتابعت: "ولكن لابد من إتاحة الكمامات حتى يكون هناك عدالة فى تنفيذ القانون".

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد كشفت عن تفاصيل خططتها لمواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر والتي تخطت الـــ 8476 حالة حتى الآن، مؤكدة أنه سيتم تحويل 34 مستشفى صدر إلى أماكن للعزل تطبق برتوكول علاج كوفيد 19 المستجد.

وبحسب بيانات وزارة الصحة والسكان سيتم تنفيذ خطط التحويل لمستشفيات الصدر علي 3 مراحل خلال 60 يومًا على أن تكون البداية بـــ 10 مستشفيات بالجمهورية تضم 1500 سرير يستغل كأسرة عزل خلال 15 يومًا مع وجود احتمال لزيادة هذا العدد حال استكمال تجهيز مستشفيات إضافية مدرجة في المرحلتين الثانية والثالثة، المخطط تنفيذهما خلال شهرين.

وأوضحت الوزارة: نمتلك 34 مستشفى صدر تابعة لوزارة الصحة والسكان، تضم 3400 سرير منها 700  سرير استخدمت بالفعل منذ بداية الجائحة لفرز الحالات المشتبه في إصابتها بكرونا والمستشفيات التي سيجرى تحويلها لحجر صحي ضمن المرحلة الأولى تتضمن صدر العباسية وإمبابة وشبين الكوم ودمياط والمعمورة والإسماعيلية والفيوم وأسيوط وقنا والجيزة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم وضع بروتوكول علاجي مصري موحد لجميع المرضى المقيمين بمستشفيات العزل على مستوي الجمهورية، وتابعت: يختلف البرتوكول من حالة إلى أخرى فالحالات البسيطة لها نظام والمتوسطة لها برتوكول معين والشديدة تعامل معاملة مختلفة.

وعن العلاج بالبلازما، قالت وزارة الصحة والسكان: مازلنا نقوم بعمل التجارب ولم يتعاف بالبلازما أو مصل النقاهة حتى الآن إلا مريض واحد فقط، ويتم فقط فصل البلازما بمعرفة بنوك الدم القومية.

وأوضحت مصادر مسئولة باللجنة العلمية المكلفة بوضع برتوكولات علاج فيروس كورونا لـ"اليوم السابع" أن معظم الحالات المكتشفة تظهر عليها أعراض بسيطة أو متوسطة، وتابعت: الرهان على سلوكيات المواطنين والمواطن هو المعول الأول في معادلة انتهاء الجائحة فالوقاية واتباع الإجراءات تساهم في خفض الإصابات، وسنقدم خدمات علاج الأمراض الصدرية بالتزامن مع علاج كورونا  خاصة المصابين بالدرن، لأن خدمات تلك المستشفيات يصعب تقديمها في المستشفيات العادية، ولذلك سنخصص مسارًا لمرضى الصدر في كل مستشفى، يجعلهم بعيدين تمامًا عن مرضى  طارئة والحرجة فقط، وستؤجل العمليات البسيطة، أو سيجرى تكليف المستشفيات العادية بها.

أما عن آلية فرز حالات كورونا في مستشفيات العزل الجديدة سيكون الفرز على باب المستشفى، وستكون هناك 3 مسارات، الأول مخصص للمصابين بالفيروس، والثاني للمشتبه في إصابتهم، والثالث لبقية مرضى الصدر، على أن يتولى هذه المسئولية طبيب أسنان أو صيدلي، من المدربين على آليات استقبال وفرز مرضى كورونا، ليوجه بتحريك كل حالة للمسار الخاص بها، منعًا لانتشار العدوى.

يشار إلى أنه في حال إيجابية العينة يجرى تقييم الحالة لتحديد البروتوكول العلاجي الملائم للمريض، ثم سحب عينة منه بعد 5 أيام من بدء العلاج، وإذا كانت النتيجة ما زالت إيجابية يستكمل العلاج، مع سحب العينة كل 48 ساعة لتحديد موعد خروج الحالة أما إذا كانت الحالة مخالطة ولم تظهر عليها أي أعراض، أو ظهرت عليها أعراض خفيفة، فتُسحب عينة منها ويسمح لها بالذهاب للمنزل، مع التشديد عليها الالتزام بإجراءات العزل المنزلي في غرفة منفصلة، وعدم التعامل مع أي شخص من مسافة قريبة، وعدم السماح باستخدام متعلقاته الشخصية، حتى ظهور نتيجة الفحص.

وبشكل عام جميع الحالات الحرجة أو الحادة يجرى وضعها على جهاز التنفس الصناعي نظرًا لأنها قد تتعرض لفشل تنفسي، كما أن هناك بعض المرضى يحدث لديهم بطء في سريان الدم، ما قد يعرضهم لجلطات في الرئة، ويجرى إجراء التحاليل اللازمة للوقوف على أسباب المضاعفات، وتطبيق بروتوكول العلاج وفقًا للحالة.

 

 

Loading Ad

اخبار كورونا كورونا اخبار مصر البرلمان المصرى اخبار البرلمان

اضف تعليقاً

انسخ الرابط Short URLCopy

موضوعات متعلقة

الإتاحة شرط العقوبة.. البرلمان يطالب بتوفير الكمامات قبل فرض عقوبات لعدم ارتدائها.. يؤكد ضرورة إلزام الجهات بتقديمها للعاملين والوافدين.. اقتراحات بإضافتها لبطاقة التموين.. وحملة توعوية بكيفية تصنيعها بالمنزلالسبت، 09 مايو 2020 11:00 م

مطالب برلمانية بإعادة النظر فى الإجراءات الوقائية بالمنشآت الصناعيةالسبت، 09 مايو 2020 03:19 م

برلمانى يناشد المواطنين الإبلاغ عن مخالفات تسليم المشروعات البحثيةالسبت، 09 مايو 2020 12:57 م

كورونا يتسبب فى ارتفاع البطالة عالميا.. البرلمان يبحث مع الحكومة آليات التصدى واقتراحات ببرنامج حماية مؤقت للمتضررين من فقدان الوظائف حتى لا تنعكس على ارتفاع معدلات الفقر.. ونواب: ندرس وفق الإمكانات المتاحةالسبت، 09 مايو 2020 09:46 ص

أخبار قد تهمك

افتح عينك على أقوى مسلسلات رمضان مع يلا OSNOSN

وداعاً للضعف و القصور الآن الحل السهل و البسيط بدون آثار جانبيةSpirulina Capsule

لو ببان الدنيا اتقفلت... اهرام هتفتح باب قصادهاAhram Security Group

اكتشف الاطباء الحل الامثل لعلاج مشاكل الضعف و زياده القدره لدى الرجال اعرف المزيد..Xtraman

الان يمكنك زياده القدره ثلاثه اضعاف .. اعرف التفاصيلTitan Cream

كيف ربحتُ مبلغ 2,300,000 جنيه مصري لشراء سيارة أحلامي في غضون أربعة أشهر فقطOlymp

كيف تصنع الــ $100 الأولى عبر التسويق بالعمولةArabClicks

الحل الامثل لشعور بالسعاده الزوجيةTribulus

ﻟﻮ ﻛﻨﺖ ﻧﺠﺎر او ﺣﺪاد وﺷﻐﻠﻚ اﺗﻀﺮ ﺑﺴﺒﺐ اﻧﺘﺸﺎر اﻟﻔﻴﺮوس، دﻟﻮﻗﺘﻲ ﻫﻨﻔﺘﺤﻠﻚ ﺑﺎب رزقAhram Security Group

clicks by Postquare 

Trending Plus

اليوم السابع Trending

فيديو.. مواطنة للرئيس السيسى: "ربنا يحبب فيك خلقه وينصرك على من يعاديك"السبت، 09 مايو 2020 08:29 م

الصحة: تسجيل 488 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة وتعافى 57 مصابًاالسبت، 09 مايو 2020 07:25 م

الاختيار الحلقة 16.. تفجير مديرية الأمن بالدقهلية ومنسى يصيب القناص "أبو صهيب"السبت، 09 مايو 2020 10:30 م

التعليم: 585 ألف طالب بأولى ثانوى أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية إلكترونياالسبت، 09 مايو 2020 06:09 م

‏16 حلقة من "لما كنا صغيرين".. والجمهور يصفونه بالأفضل فى رمضانالسبت، 09 مايو 2020 11:04 م

مسلسل البرنس الحلقة 16.. "هاسقف لك" مشاجرة محمد رمضان مع سجناء حاولوا مضايقتهالسبت، 09 مايو 2020 09:46 م

الزمالك: ما قاله أسامة نبيه "خرافات".. ولم نحصل على بطولاتنا بالتفويتالسبت، 09 مايو 2020 09:42 م

مسلسل "خيانة عهد" الحلقة 16.. يسرا تضع السكين على رقبة جومانا مراد.. اعرف الحكايةالسبت، 09 مايو 2020 10:04 م

"بـ 100 وش" الحلقة 16.. أفراد العصابة يقسمون أموال نجلاءالسبت، 09 مايو 2020 10:07 م

أحمد الرافعى: لجأت لـ"علم نفس الإرهاب" لتجسيد شخصية عمر رفاعى فى "الاختيار"السبت، 09 مايو 2020 11:00 م

نفس السلسلة.. هكذا عبر بن إفليك وآنا دي ارماس عن علاقتهما القوية وحبهماالسبت، 09 مايو 2020 09:56 م

فيديو.. السيسى يتفقد بعض المشروعات القومية بالقاهرة ويلتقى المواطنينالسبت، 09 مايو 2020 07:26 م

صور.. العالم هذا المساء.. الشرطة الألمانية تسحل وتعتقل محتجين ضد إجراءات الحظر أمام البرلمان.. عروض جوية للجيش الروسى فى عيد النصر.. والسلطات الإسبانية تفتح بعض الشوارع للمشاة فى العاصمة مدريدالسبت، 09 مايو 2020 10:00 م

الصحف المصرية.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بالقليوبية ويؤكد: الصناعة مستقبل مصر.. التعليم تبدأ توزيع الملاحظين على لجان امتحانات ثانوى عام.. التموين تطرح منتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضةالسبت، 09 مايو 2020 11:00 م

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

ارسال

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

أحمد داش يفتح صفحة جديدة مع "رضوان" فى البرنس ويطلب السماح.. صورالصحة: تسجيل 488 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة وتعافى 57 مصابًاالرئيس السيسي يصدق على "زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة"السيسي يصدر قانون القواعد المالية للتعامل مع تداعيات فيروس كوروناالرئيس السيسي يصدر قانون بتعديلات "الضريبة على العقارات المبنية"

وزيرة الصحة: زيادة أعداد الإصابات مسئولية المواطن وليس الدولة.. فيديوخيط الجريمة.. قصة سيدة قطعت عضو زوجها الذكرى فى الإسكندرية بسبب "الواتس"موجة حارة تضرب البلاد بدء من الاثنين والعظمى تصل 37 درجة و 41 درجة جنوبارئيس الوزراء: تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم لضمان سلامة وصحة المواطنينلغز نقص الأكسجين السعيد أحدث مضاعفات كورونا المحيرة.. "هابى هيبوكسيا" تفقدك حياتك وأنت تشعر أنك بصحة جيدة.. الظاهرة تؤثر بشكل مختلف على مريض كورونا عن أمراض الرئة الأخرى.. وهذه هى أسباب حدوثها

وزيرة الصحة تزور حميات الإسكندرية وتخصص مبنى مستقل لحالات كورونامصرع شخص وإصابة آخر سقطت عليهم شجرة بسبب الطقس السيء جنوب الأقصرتجديد حبس حنين حسام 15 يوماً بعد قبول استئناف النيابةنصف مليون مشاهدة لأغنية "بقى دولا من دمى" من مسلسل "البرنس"شاهد على الجريمة.. موبايل تسبب فى قتل "فتاة العياط" لذئب بشرىذكرى قيثارة السماء الـ134.. الشيخ محمد رفعت "صوت أحبه الجميع".. ولد 9مايو وحفظ القرآن الكريم فى عام فقط.. فقد بصره صغيرا وافتتح الإذاعة المصرية عام1934.. "الزغطة" تنهى مسيرة الكروان وتلحقه بالرفيق الأعلى.. صورفيديو.. أردوغان وتميم يرقصان على جثث ضحايا الإرهاب

اقرأ أيضا