الإمارات تعلن عن خبر سار بشأن المقيمين.. ما هو؟

الاحد 10 مايو 2020 | 10:48 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أعلنت دولة الإمارات اليوم، السبت، عن خبر سار للمقيمين بخصوص عودتهم، حيث أعلنت شركة الاتحاد للطيران أنها ستبدأ اعتباراً من أمس الموافق 9 مايو تسيير رحلات محدودة باتجاه واحد إلى أبوظبي لمساعدة المقيمين على العودة إلى الإمارات.

ونقلت قناة "العربية" تصريحات متحدث باسم الناقلة قال فيها إنه يتعين على المسافرين التقدم بطلب للحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عبر خدمة تواجدي للمقيمين بدولة الإمارات المتاحة عبر الموقع.

وأضاف: "وفور الحصول على الموافقة على الطلب، سيتم إرسال رقم اعتماد خاص عبر البريد الإلكتروني من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والذي سيتعين على المسافر تقديمه للاتحاد للطيران عند الحجز".

وأوضح المسؤول أيضا بأنه فور أن يتم الموافقة من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، يمكن بعدها الاتصال بمركز الاتصال التابع للاتحاد للطيران وحجز رحلة العودة إلى الإمارات.

بالإضافة إلى ذلك، أكد أنه على المسافرين أن يحملوا تأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات ورقم موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، حيث إنه لن يسمح بدخول دولة الإمارات في خلاف ذلك.

وأوضح المتحدث أنه سيجري جميع الضيوف اختبار تفاعل البلمرة المتسلل "بي سي آر" المُستخدم للكشف عن الأوبئة والمسح الحراري عند وصولهم إلى أبوظبي، وكذلك سوف يطلب من المسافرين العزل الذاتي لمدة 14 يوماً.

وأكدت شركة الاتحاد للطيران التزامها الكامل بالتوجيهات الصادرة عن حكومة دولة الإمارات والحكومات الدولية والسلطات التنظيمية والصحية، وتقوم الناقلة بدورها في المساعدة على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يذكر أن الاتحاد للطيران، تواصل تنفيذ برنامج شامل لتعقيم أسطولها حرصاً على سلامة ضيوفها وتطبيق أعلى معايير التعقيم لكافة نقاط العبور للمسافرين.

موضوعات ذات صلة:

بعد كورونا.. مرض كاواساكي يتفشى بين أطفال نيويورك

عاجل.. أنباء عن مقتل رئيس مخابرات حكومة الوفاق الليبية

اقرأ أيضا