إحالة شخص للجنايات حاول تهريب أقراص مخدرة عبر مطار القاهرة

الاحد 10 مايو 2020 | 05:24 مساءً
كتب : دينا سليمان

أحالت النيابة العامة بالنزهة راكب إلى محكمة الجنايات، وذلك لمحاولته تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، عبر مطار القاهرة الجوي.

حيث ضبطه وبحوزته 350 قرص مخدر ترامادول، استعد لتهريبهم عبر جاكت كان يرتديه.

البداية كانت بورود معلومات، من مصلحة الجمارك بمطار القاهرة الجوي إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد أنه تم الاشتباه في راكب، وبتفتيشه عثر بحوزته على 350 قرص ترامادول مخدر، أخفاها داخل الجاكيت الذي يرتديه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على جمال عبد الفتاح المدير العام والمشرف على الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي، الذي أحال الراكب للنيابة المختصة للتحقيق.

وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، حتى أمرت بإحالته لمحكمة الجنايات، عقب انتهاء التحقيقات معه.

في سياق آخر شهدت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 3 متهمين لإتهامهم بالانضمام لداعش، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية دمياط الإرهابية" وقررت الدائرة تأجيل جلسة القضية لتاريخ 8 يونيو وذلك لتعذر إحضار المتهمين من محبسهم.

صدر قرار التأجيل برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني رئيس محكمة الجنايات، وعضوية المستشارين وجدى عبدالمنعم والدكتور على عمارة، وسكرتارية محمد الجمل.

كانت النيابة وجهت للمتهمين اعتناق افكار تكفيرية واستهداف الكنائس و الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، وتكدير السلم العام.

إقرأ أيضا..

ضبط 5 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالإتجار في النقد الأجنبي

ضبط 1197 قضية تموينية خلال 24 ساعة