مصطفى يونس: وزارة الصحة هي المسؤولة عن عودة الدوري

الاحد 10 مايو 2020 | 07:35 مساءً
كتب : خالد رزق

قال مصطفى يونس نجم نادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، إن قرار عودة الدوري المصري من عدمه يجب أن يصدر من وزارة الصحة.

وتابع خلال تصريحاته لبرنامج "النجوم في رمضان" عبر إذاعة الشباب والرياضة": "هناك أشخاص كثيرة مصدر رزقها كرة القدم، ويجب تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية حال عودة النشاط مرة أخرى؛ لأن حياة إنسان واحد أهم من أي بطولة".

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أكد في تصريحات متلفزة أن الدوري المصري وتنظيمه هو حق أصيل للاتحاد المصري لكرة القدم، وأن الظروف التي يمر بها العالم في الوقت الحالي تجعل الملف أكثر تشابكاً من عدد من الجهات المختلفة.

وأشار إلى أن أن هناك جلسة قريبة ستجمعه بـمصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري لبحث تطورات الملف، وسبل عودة النشاط الرياضي إلى الحياة مرة أخرى، مضيفاً في نفس الوقت أن التصور المبدئي لعودة الدوري المصري لكرة القدم سيكون في منتصف شهر يونيو المقبل.

وتعهد وزير الشباب والرياضية بتجهيز كافة الملاعب من الناحية الطبية على أكمل وجه، خاصة وأن هذه الملاعب ممتازة من حيث البنية التحتية، وقابلة للتطوير بسهولة.

أما الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي تقوده لجنة خماسية معينة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ويرئسها عمرو الجنايني، والذي أكد على أن الاتحاد لا علاقة له باتخاذ قرار عودة النشاط إلى الحياة، وأن القرار هو قرار دولة في النهاية.

وشدد رئيس اللجنة الخماسية المعنية بإدارة اتحاد الكرة المصري بأنه لا توجد أي مؤشرات سواء لإلغاء الدوري أو لاستكماله، وأن كل ما يقال أن اتحاد الكرة لا يريد استكمال المسابقة عارٍ تماماً من الصحة، مشدداً على أن الاجتماعات تجري على قدم وساق لتحديد مصير الدوري، وأن القرار الأخير سيصدر يوم 15 مايو الجاري.

وفي السياق شدد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، على أنه واللجنة جاهزون في أي وقت لعودة الدوري مرة أخرى، مشيراً إلى أنه وضع تصور من الممكن أن ينطلق فور إعلان القرار.

وأشار فضل إلى أن هذا التصور ينص على اعطاء الفرق من ثلاثة أسابيع إلى شهر كفترة إعداد، بحسب موعد القرار، على ان تقام البطولة في شهرين ونصف حتى لا يؤثر الموسم الحالي على الموسم المقبل.

تركي آل الشيخ عن حال كرة القدم بعد كورونا: أندية العالم ستعاني إلا ألميريا

اقرأ أيضا