مفاجأة.. شهود عيان يروون تفاصيل جديدة عن واقعة دهس محام لضابط بالمنصورة

الاثنين 11 مايو 2020 | 12:24 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت ليلة أمس واقعة غريبة، حيث قام محامي من مدينة المنصورة بدهس ضابط شرطة بأحد الأكمنة اعترض على تجوله في وقت الحظر، وانتشر أخبار كثيرة عن الواقعة تدين المحامى.

وقد قال الإعلامي أحمد موسى، إن النيابة قررت حبس المحامي المتهم في واقعة دهس ضابط بسيارته بالمنصورة لمدة 4 أيام.

وتابع موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد "وجهت إلى المتهم تهمة التعدي على موظف عام، وخرق حظر التجوال" وكان المحامي قام بدهس ضابط شرطة أثناء تواجده في الكمين خلال أوقات الحظر، وهو ما وثقته كاميرات صيدلية مقابلة للكمين.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن المخطئ يجب أن يحاسب، مستنكرا الوقفة الاحتجاجية التي قام بها عدد المحامين المعترضين فيها على ظلم زميلهم، مطالبا رجائي عطية نقيب المحامين باتخاذ إجراء ضد المخالفين وأردف الإعلامي أحمد موسى أن المحامي كان يريد تصوير الكمين وهو ممنوع لأن الشرطة مستهدفة، متسائلا عاوز تصور الكمين ليه؟".

وأكد موسى، لدينا نائب عام مستقل يطبق القانون على الجميع ، مؤكدا أن المحامي ارتكب 3 جرائم لأنه تعدى على موظف عام أثناء تأدية عمله كما أنه ليس من المعفيين من قرار حظر التجوال وكان يسير أوقات الحظر.

وقد أكد أحد شهود العيان، أن المحامي لم يقم بدهسه مباشرة بالتوجه بسيارته والتعدى عليه بل أن أحد الضباط حاول استيقافه لسيره وقت الحظر وخرقه فقام باخراج رخصته فطلب منه الضابط التنحى جانبا فرفض المحامى قائلا له : أن هناك سيارات اخرى تسير في الشارع ، وقام المحامي بتصوير الكمين بشارع عصفور بمدينه المنصوره فحاول الضابط مسح الفيديو قائلا له انه لا يجوز تصوير افراد الكمين لان هذه عملهم وتصويرهم يعرضهم للخطر.

وأضاف شاهد العيان، فى التحقيقات أن المحامى رفض الاستماع لكلام الضابط عقب سحب رخصته ونشبت بينهما مشادات كلامية قام على إثرها ضابط آخر وهو ملازم اول كريم عرفه معاون قسم أول حيث كانت خدمته بمحاولة إيقافه وتشبث بمقدمة السيارة لمنعه من السير بسيارته فقام المحامى بدهسه.

فيما نفى المحامى المتهم تعمد ايذائه ودهسه، وقال انه وجد سيارات اخرى لم يتم ايقافها وشعر بأنه مقصود أن يتم ايقافه خاصة بعد سحب الرخصة وأن الضابط هو من اعترض السيارة وهى تسير وقفز فوق مقدمة السياره لايقافه وأنه تعرض للتعدى لفظيا من قبل الضابط مما جعله يقود سيارته بعيدا عنه.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعى قد نشرت فيديو دهس محام لضابط شرطة بسبب رفض الضابط تصوير المحامى للكمين.

وتلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارا من إدارة النجدة يفيد، باقتحام محام احد الاكمنة ويدهسه لضابط بالكمين عقب إيقافه لخرقه الحظر مما تسبب في إصابة الضابط بكسور.

تم نقل الضابط لمستشفى المنصورة العام للعلاج وتبين إصابته بجرح قطعي في الرأس، وسحجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم، نتيجة اصطدام السيارة به وسقوطه على الأرض وتمكن ضابط قسم اول المنصوره من ضبط المحامي "محمد. ع. ج"، 44 عاما .

فيما استمعت النيابة لأقوال الملازم أول كريم محمد عرفة، معاون مباحث قسم أول المنصورة، والذى قال إن المحامى حاول تصوير الكمين ورفض الضابط ذلك فقام المحامى بدهسه أمام عدد من شهود العيان.

فيما أكد شهود العيان أن المحامى اصر على تصوير الكمين وحاول احد الضباط مسحه فقام المحامي بقيادة سيارته وانطلق بها بسرعة فتسبب في دهس الضابط.

فيما قرر المستشار محمد عطوه رئيس نيابة أول المنصورة وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة، بحبس"محمد.ع.ج"، 44 عاما، محام حر، ٤ أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بكسر الحظر وإصابة ضابط شرطة بجروح وكدمات بعد فراره من الكمين عقب قيامه بتصويره مما أدى إلى إصابة الأخير بجروح وكدمات.

شاهد فيديو الواقعة:

 

اقرأ ايضًا:

النيابة العامة تقرر حبس المحامي المتهم بدهس ضابط المنصورة 4 أيام

النيابة تستعجل التحريات في مقتل طفل على يد مسجل خطر بالساحل

اقرأ أيضا