الصيادلة تدين تصريحات الأطباء بشأن أعضائها

الاثنين 11 مايو 2020 | 02:34 مساءً
كتب : سهام يحيى

استتكرت نقابة صيادلة القاهرة، ما وصفتها بالتصريحات العنصرية غير المسئولة، والتي دأبت نقابة الأطباء على إصدارها ضد الصيادلة.

وأكدت النقابة في بيان لها، أنها تترفع عن الرد تغليبا للصالح العام بين أبناء القطاع الطبي، مؤكدة استنكارها ذلك ورفضه بشدة، خاصة في ظل أزمة كورونا، والتي تتعاون فيها جميع أطراف المنظومة الصحية فى العالم للتغلب عليها من خلال تطبيق النموذج الأمثل للصحة ووضع البروتوكولات العلاجية للوصول لأفضل النتائج لمرضى کورونا.

وأضافت نقابة صيادلة القاهرة، في بيانها: تطالعنا نقابة الأطباء ببعض التصريحات الجوفاء فى توقيت مثير للريبة والشك والتي نتطلع فيه إلى تكاتف القطاع الطبي بأكمله وتوفير سبل التعاون للنهوض بقطاع الصحة فى مصر.

وأكدت النقابة اعتزازها بالمهنة، وإنهت مع المصلحة العليا للبلاد منوها إلي أنها لنر تقف مكتوفت الأيدي إزاء تلك التجاوزات.

وأوضحت أنها ترفض كل التصريحات التي أدلى بها بعض أعضاء مجلس نقابة الأطباء، وندعوهم للاستعانة بالخبراء المعنيين بالأنظمة الصحية عالميا قبل الإدلاء بأى تصريحات تخص الصحة بشكل عام والصيدلة بشكل خاص حيث أن تصريحاتهم من شأنها الأضرار بسمعة مصر عالميا.

يأتي ذلك على خلفية إصدار نقابة الأطباء لبيان خاص بمقترح تحويل الصيادلة إلى أطباء، بعد حصولهم على الدراسات اللازمة المعادلة للشهادة، والذي أكدت خلاله أن كل فئة من فئات الفريق الطبي لها دور مهم تقوم به فعلا، وتمارسه طبقا للأصول العلمية والمهنية وطبقا لنوعية الدراسة النظرية والعملية التي درستها لسنوات طويلة، ولا تستطيع أي فئة أن تحل محل الفئة الأخرى،

وكان تداول عدد من الأطباء لتعليقات ساخرة عن الصيادلة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك.

اقرا ايضا..

محافظ الجيزة: استقبال 750 مصري عالقون بالكويت وتسكينهم بالمدن الجامعية

الأرصاد تُعلن موعد انكسار الموجة الحارة

اقرأ أيضا