شاهد.. داعية: الجن عرض على سيدنا سليمان إحضار عرش بلقيس في 3 ساعات

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 01:05 صباحاً
كتب : دينا سليمان

قال الدكتور محمد وهدان، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إن سيدنا سليمان - عليه السلام- كان يريد إحضار عرش بلقيس ملكة سبأ، فقال كما جاء في قوله - تعالى-: « قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ قَالَ عِفْرِيتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ۖ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ»، ( سورة النمل:الآيات38،39).

وأوضح « وهدان» خلال لقائه ببرنامج «الدنيا بخير» مع الإعلامية لمياء فهمي، على قناة الحياة، أن الجن عرض على سيدنا سليمان أن يأتي بالعرش قبل أن يكون من مقامه، مشيرًا: مقام سيدنا سليمان كان من الضحى إلى الظهر، بما يعادل 3 ساعات.

وأضاف أستاذ الدراسات الإسلامية، أن الذي عنده علم من الكتاب هو آصف بن برخيا، وكان تلميذ سيدنا سليمان ويمكن القول بأنه فتاه، فعرض عليه أن يأتى بالعرش قبل أن يرتد إليه طرفه، لافتًا: « أتي بالعرش بـ يا حي يا قيوم، اسم الله الأعظم».

واستشهد الدكتور محمد وهدان بقوله - تعالى-: « قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ۚ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَٰذَا مِن فَضْلِ رَبِّي..»، ( سورة النمل: الأية 40).

وأشار إلى أن الذي عنده «أم الكتاب»هو: الله ، قال - تعالى-«يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ ۖ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ»، ( سورة الرعد: الأية 39)، مبينًا: والذي عنده «علم الكتاب» هو: جبريل - عليه السلام-، فهو من ينزل بالآيات على الأنبياء والرسل.

اقرأ ايضا..

مرتضى منصور يطالب بحظر كامل "تفاصيل"

شاهد.. وائل الإبراشي: مناقشات دائرة الآن بمجلس النواب لإحالة "عجينة" للجنة القيم

اقرأ أيضا