رئيس مرسيدس يتابع تطورات رحيل فيتيل عن فيراري

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 02:04 مساءً
كتب : خالد رزق

لم يستبعد توتو وولف، رئيس فريق مرسيدس، نهائيا التقدم بعرض لضم سيبستيان فيتيل، الذي سيترك فريق فيراري بنهاية موسم فورومولا-1.

وقال وولف :" بالنظر للمستقبل نحن ملتزمون بان يكون هناك ولاء لسائقي فريق مرسيدس الحاليين. ولكن بالطبع لا يمكننا أن نترك هذه التطورات تمر بدون أن يلاحظها أحد".

أثنى وولف على فيتيل /32 عاما/ بطل العالم أربع مرات سابقة ووصفه بـ" سائق عظيم ولديه شخصية رائعة" والذي بإمكانه أن يقوي أي فريق في فورمولا-1.

وسيتسابق لويس هاميلتون، بطل العالم، وفالتيري بوتاس سويا لفريق مرسيدس في 2020 ولكن الثنائي لديهما عقود ستنتهي بنهاية الموسم.

وأعلن فريق فيراري الإيطالي، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، اليوم الثلاثاء، أن سيبستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات سيرحل عن الفريق عندما ينتهي عقده بنهاية الموسم، بعد ست سنوات قضاها مع الفريق.

وانتقل فيتيل إلى فيراري في 2015 بعد أن فاز بألقاب متتالية لبطولة العالم خلال الفترة من 2010 إلى 2013 مع فريق رد بول ولكنه فشل في محاكاة مواطنه الألماني مايكل شوماخر في جلب بطولة العالم للفريق الإيطالي.

وترك فيتيل 32 عاما مستقبله في الرياضة مفتوحا، بينما لم يعلن فيراري بشكل فوري عن السائق الذي سيخلفه ويكون بجانب السائق تشارلز لوكلير.

ورشحت وسائل الإعلام السائقين كارلوس ساينز، سائق مكلارين، ودانييل ريتشادرو، سائق رينو، ليحلا محل فيتيل، بينما سيكون أنطونيو جيوفيناتزي سائق ألفا روميو، منافسا خارجيا.

وجاء فيتيل في المركز الخامس في بطولة العالم العام الماضي بعد أن خسر معركة اللقب للويس هاميلتون، سائق مرسيدس، في العامين السابقين.

وألمح هاميلتون، رغم أنه غازل فريق فيراري من قبل، أنه يفضل البقاء في مرسيدس بدلا من الانتقال.

موضوعات ذات صلة..

مرتضى منصور يتعهد بحل أزمة ثلاثي الزمالك: كل واحد هياخد حقه

أحمد جمعة: "كنت باجتهد لرد الجميل لحسام البدري"

الزمالك يرفض اقتراح بيراميدز بشأن إسلام عيسى