إقامة الدورة 31 لأيام قرطاج السينمائية بشكل استثنائي

الاربعاء 13 مايو 2020 | 04:19 مساءً
كتب : دينا شفيق

أصدرت أيام قرطاج السينمائية بيانا صحفيا حول ظروف إقامة دورة 2020 في ظل الأوضاع الذى يعانى منها العالم بعد تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقالت البيان إن الهيئة المديرة لـ أيام قرطاج السينمائية في دورتها الـ31 تتابع تطورات الوضع الصحي في تونس والعالم الناتج عن "فيروس كورونا" وتنوه بمجهودات الدولة والإطار الطبي والشبه الطبي في مواجهة هذا الوباء.

وأضاف البيان: ولأن الفن هو شكل من أشكال المقاومة، ولأن السينما هي عنوان الحياة، فقد قررت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية 2020 بالاتفاق مع وزارة الشؤون الثقافية والمركز الوطني للسينما والصورة تنظيم المهرجان في موعده من 07 إلى 12 نوفمبر 2020 وستكون الدورة استثنائية تماشيا مع الوضع الاستثنائي

المهرجان سوف يحجب المسابقات الرسمية وسيظل التسجيل مفتوحا بالنسبة إلى الأفلام التي ترغب في المشاركة في مختلف أقسام الأيام على أن النظر فيها سيكون أثناء الإعداد للدورة 32 / 2021

وتابع البيان: أما دورة هذا العام فستكتسي صبغة احتفائية بذاكرة أيام قرطاج السينمائية منذ تأسيسها /1966 إلى اليوم، بعرض مجمل الأفلام المتوجة بجوائز المهرجان أو التي تميزت دون تتويج. سيكون المهرجان فرصة لاستحضار تاريخه السينمائي وموعدا للتقييم أيضا والنظر بعمق في مستقبله من خلال الندوات واللقاءات.

هذا، وسيتم لاحقا الإعلان عن تفاصيل هذه الدورة الاستثنائية من أيام قرطاج السينمائية في هذا الوضع الاستثنائي.

أقرا ايضًا:

شاهد.. أحمد مكي يتذكر أيام ما قبل الشهرة بصورة نادرة

وفاء عامر تبكي بحرقة أمام هذا العمل.. "فيديو"

تفاصيل مثيرة عن ملابس محمد رمضان في البرنس

أثارت الملابس التي يرتديها محمد رمضان في مسلسل البرنس سخرية كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الملابس التي كان يرتديها في الورشة قبل دخوله السجن. وقال سعيد رمزي، منسق أزياء مسلسل "البرنس" مفاجأة من العيار الثقيل تخص اختيار ملابس شخصية "رضوان البرنس" التي يقدمها الفنان محمد رمضان.

وقال رمزي في تصريحات صحفية إن ملابس محمد رمضان الخاصة بالورشة، كانت بالفعل ملابس عامل في ورشة سمكرة، وأنهم أخذوها منه وتم تعقيمها وضبطها على مقاساته، وارتداها رمضان في كل المشاهد الخاصة بالورشة ليبدو الأمر طبيعياً".

من ناحية أخرى، تداول رواد "فيسبوك" صورة لمحمد رمضان من المسلسل، وسخر الجمهور منه؛ بسبب سجنه في المسلسلات كل موسم رمضاني.

وذكر المتابعون أن محمد رمضان سجن للمرة الأولى في مسلسل "ابن حلال" الذي عرض في رمضان 2014، في قضية قتل، وسجن للمرة الثانية في مسلسل "الأسطورة" الذي عرض في رمضان 2016 بسبب تجارته في السلاح.

وسجن للمرة الثالثة في مسلسل "البرنس" الذي يعرض الآن بسبب ظلم أشقائه، وكان التعليق الشائع علي الصورة: "الراجل دا أكتر واحد مظلوم في مصر بيتسجن كل رمضان".

تدور أحداث المسلسل حول عائلة "البرنس،" و"رضوان البرنس" الذى يجسد شخصيته النجم محمد رمضان ويعمل سمكري في ورشة والده يجد نفسه مسئولا عن عائلته بعد وفاة والديه، مما ينتج عنه بعض المشكلات الأسرية بينه وبين أشقائه الـ6 وهم "عبد المحسن" ويجسده إدوارد، و"فتحي" أحمد زاهر، و"ياسر" محمد علاء، و"نورا" ريم سامي" و"عادل" أحمد داش و"رأفت" أحمد فهيم.

مسلسل "البرنس" يعرض على قناتى dmc و dmc دراما، وهو من تأليف وإخراج محمد سامى وبطولة، محمد رمضان، نور اللبنانية، أحمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر، ادوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم إيهاب، أحمد داش، وإنتاج شركة سينرجى.