الزراعة تناشد بضرورة شراء التقاوي المُحسنة لزيادة الانتاج

الخميس 14 مايو 2020 | 02:59 مساءً
كتب : سهام يحيى

ناشد قطاع الارشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة المزارعين، بضرورة شراء تقاوي محاصيل الموسم الصيفي من المنافذ والمحال المرخصة والموثوق بها، لتجنب الإضرار بالانتاج الزراعي، والتعرض لخسائر في إنتاجية المحصول.

وأكد الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الارشاد الزراعي، في منشور تم تعميمه على كافة مديريات الزراعة ومديري عموم الإرشاد الزراعي بالمحافظات، ضرورة تكثيف العمل على توعية وإرشاد المزارعين، من خلال كآفة الإدارات والجمعيات الزراعية، على أهمية استخدام التقاوي المعتمدة المحسنة والمنتقاه، والمقاومة للأمراض والآفات، للحصول على إنتاجية عالية للمحصول، فضلا عن ملائمتها للظروف البيئية للمناطق المقرر الزراعة بها.

وأوضح، أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على زيادة وتحسين الانتاج الزراعي، وزيادة دخل المزارعين، وبمناسبة اقبال المزارعين حاليا على شراء تقاوي محاصيل الموسم الصيفي.

وأشار، المنشور إلى أهمية الاطلاع على بطاقة البيانات الموجودة على عبوات التقاوي، للتعرف على درجات النقاوة، ونسبة الانبات، والحيوية، والوزن، ومعاملة البذور، وجهة الانتاج، للاطمئنان على الحصول على تقاوى معتمدة منتقاه مضمونة.

إقرأ المزيد..

القوى العاملة تُعلن موعد صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه

نقيب المحامين يمد الاشتراك بمشروع العلاج إلى آخر يونيو

اقرأ أيضا