وصول رحلة استثنائية تقل 270 من العالقين بالإمارات لمطار مرسى علم

السبت 16 مايو 2020 | 06:22 مساءً
كتب : علي عرفات

وصلت مساء اليوم السبت، رحلة طيران استثنائية، قادمة من مطار دبى، إلى مطار مرسى علم الدولي، وتقل على متنها 270 مصريا من العالقين فى دبى، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي.

واستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم السبت، ثلاث رحلات تقل مصريين عالقين بالخارج من الاراضى السعودية، واستقبل أيضا من قبل رحلتين من العاصمة السعودية الرياض، منذ انطلاق الجسر الجوى لنقل العالقين بالخارج من الدول المختلفة لمصر.

وكان قد صرح الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة والسكان، أن هناك فريقا طبيا مجهز ومدرب من رجال الطب الوقائى والحجر الصحي، فى انتظار العائدين من الخارج بمطار مرسى علم الدولي، مشيرًا إلى أنه يتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة فى تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجه فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقائى مع العائدين من الخارج تعقيمهم وحقائبهم بمجرد وصولهم أرض المطار، ثم التأكيد عليهم فى الحفاظ على المسافات بينهم البعض، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار أجسام مضادة ونقلهم فى مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى مع مرافقة فريق طبى لهم طوال فترة الإقامة.

واستقبل مطار مرسى علم الدولى، أمس، رحلة طيران جديدة لعالقين مصريين بالخارج، قادمة من العاصمة السعودية الرياض، تقل على متنها 300 عالقا مصريا، ضمن الرحلات الاستثنائية التى أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إير كايرو، لعودة العالقين بالخارج.

إقرأ أيضًا..

بمساعدة ابنه وصديقهم.. سيدة تقتل زوجها على مائدة الإفطار وتلقيه بالمقابر

النيابة تكشف لغز وجود جثة تاجر مذبوح داخل سيارته في مدينة بدر

اقرأ أيضا