طبيب باكستاني ينضم إلى داعش لتنفيذ هجمات إرهابية في أمريكا

الاحد 17 مايو 2020 | 12:11 مساءً
كتب : دعاء جمال

ترك طبيب باكستاني مهنته من أجل الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي وسافر إلى سوريا.

وكانت قد أفادت وسائل الإعلام بأن الطبيب الباكستاني والذي يدعى ، محمد مسعود، ووظيفته في عيادة "Mayo Clinic" كان قد سافر إلى سوريا للقتال من أجل "داعش"؛ حيث أخبر مخبرين لمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) أنه تعهد بالولاء للتنظيم وأراد تنفيذ هجمات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبها، كشفت المحامية الأمريكية إيريكا ماكدونالد الجمعة الماضية، عن لائحة الاتهام ضد محمد مسعود، وهو محتجز منذ اعتقاله في 19 مارس في مينيابوليس سانت، مطار بول الدولي؛ فيما أطلق عليه لقب "الذئب المنفرد" وهو مصطلح يطلق على الشخص الذي يرتكب أعمال عنف في دعم مجموعة.

وكانت خطط مسعود للمغادرة إلى عمان ، الأردن ، والذهاب إلى سوريا في نهاية مارس، لكن في 16 مارس اضطر إلى تغيير خطط سفره لأن الأردن أغلق حدوده بسبب جائحة الفيروس التاجي.

وفي سياق منفصل، جدد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، هجومه على منظمة الصحة العالمية، قائلا فى تغريده على حسابه بموقع "تويتر"، إنه يفكر فى استعادة بعض التمويل الذى دفعته الولايات المتحدة للمنظمة.

وأوقف البيت الأبيض، مساهمات الولايات المتحدة للوكالة الدولية فى الشهر ‏الماضى على الرغم من انتقادات القادة العالميين والديمقراطيين فى الكونجرس الذين ‏يعتبرون الخطوة خطيرة.‏

وقال ترامب إن المدفوعات التى يدرس استردادها يمكن أن تكون ‏‏10 % مما دفعته الولايات المتحدة إلى وكالة الصحة الدولية وقال إنه لم يتم اتخاذ ‏قرار نهائي بعد ولا تزال الأموال مجمدة في الوقت الحالى.‏

موضوعات ذات صلة:

روسيا: إجراء 7 مليون اختبار للكشف عن كورونا حتى الآن

غموض حول مقتل السفير الصيني بتل أبيب والاحتلال يرفض الإعلان عن معلومات

أطباء يكشفون تعرض الصين لموجة ثانية من كورونا

اقرأ أيضا