بعد جائحة كورونا.. هل تعود الحياة للبنان؟.. وزير الداخلية يجيب

الاحد 17 مايو 2020 | 11:20 مساءً
كتب : دينا سليمان

أكد وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، أنه "هناك جهوزية تامة لإعادة فتح البلد غداً، معتبراً أن "هناك مسؤولية مجتمعية بين المواطن والدولة وبين النقابات والدولة".

وفي حديث عبر قناة لـ"LBC I"، لفت فهمي إلى أنه "استناداً إلى توصيات الأطباء ووزارة الصحة، فإنّ أحواض السباحة المزودة بالكلور يسمح السباحة فيها"، قائلا: "لكن للأسف الشواطىء في لبنان ملوثة والفيروس يعيش فيها وبالتالي لا يمكن التواجد هناك ولا يمكن فتحها، ولا حتى للتشمس على الشاطئ بسبب رذاذ المياه".

في سياق آخر

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن إدارته لديها معلومات كثيرة "غير جيدة" عن مختبر ووهان بالصين، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية العربية.

وكان الرئيس الأمريكي أعرب عن شكوكه في تصريحات سابقة بشأن مسؤولية الصين عن تفشي وباء كورونا المستجد.

هذا وأعلن ترامب، الخميس، أن التدابير الانتقامية التي يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة ضد الصين، قد تصل إلى قطع كل العلاقات معها، إذا ثبت أنها مسؤولة بشكل مباشر عن نشر وباء كورونا في العالم.

وأضاف ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس بزنس"، نقلتها فضائية "العربية الخميس، أنه لا يرغب في التحدث "في الوقت الحالي" إلى نظيره الصيني شي جي نبينج، قائلا: إن موقف بكين في أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "خيب أمله".

وقال ترامب: "لدي علاقة جيدة جدا (معه) لكن في الوقت الحالي لا أريد التحدث إليه".

وعند سؤاله عن التدابير الانتقامية التي قد يتخذها، قال الرئيس الأمريكي، إن "هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن نقوم بها. يمكننا قطع كل علاقة مع الصين".

إقرأ أيضًا..

جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال 24 ساعة

جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع.. فيديو