إندونيسيا تسجل 43 وفاة جديدة و496 إصابة بفيروس كورونا

الاثنين 18 مايو 2020 | 12:37 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن المسئول في وزارة الصحة الإندونيسية أحمد يوريانتو عن تسجيل 496 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين، ليصل العدد الإجمالي إلى 18010.

وذكر يوريانتو أن 43 مريضا بكوفيد-19 توفوا مما يرفع عدد الوفيات إلى 1191، بينما تعافى 4324. وقال يوريانتو إن بلاده أجرت نحو 143030 فحصا لرصد الفيروس.

وكان الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو يدرس تأجيل إجازة عيد الفطر الجماعية فى البلاد إلى شهر يوليو المقبل، بعد أن قرر سابقًا تأجيلها إلى شهر ديسمبر بسبب مخاوف من تفشى فيروس كورونا الجديد، وقال دونى موناردو، رئيس فرقة العمل التابعة لـ COVID-19 ، إن رئيس هيئة الأركان الرئاسية مولدوكو، عرض الاقتراح على الرئيس ومسؤولين حكوميين آخرين خلال اجتماع.

وفى وقت سابق قال د. تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الباحثين يعملون على قدم وساق لفهم الفيروس والتصدي لمرض كوفيد-19 وتطوير لقاحات ممكنة وعلاجات وغيرها من التكنولوجيات.

وقال: "إن هذه الأدوات تمنح أملا مضافا لتجاوز كوفيد-19، ولكنها لن تقضي على الجائحة إذا لم نضمن الحصول العادل للجميع على العلاج". ودعا مدير منظمة الصحة إلى إطلاق العنان في هذه "الظروف الاستثنائية" لقوة العلم في تقديم ابتكارات قابلة للتطوير وللاستخدام وتفيد الجميع في كل مكان في نفس الوقت.

وأشار د. تيدروس إلى أن الأسواق بمفهومها التقليدي لن تتمكن من تحقيق أهدافها على المستوى المطلوب لتغطية العالم بأسره، ولذا فإن التضامن بين دول العالم والقطاع الخاص مهم لتجاوز هذه الأوقات العصيبة على حدّ تعبيره. وأكد أن الوقت حان ليجتمع قادة دول العالم من أجل تطوير سياسة وصول عالمية جديدة وأدوات تشغيلية جديدة من شأنها أن تحوّل جميع النوايا الجيدة التي تم التعبير عنها في الأسابيع الماضية إلى واقع.

موضوعات ذات صلة:-

اقتربت من مليون ونصف.. حصيلة صادمة لوفيات واصابات كورونا في الولايات المتحدة

عُمان تسجل 193 إصابة جديدة بفيروس كورونا