أحمد موسي: "سعر كيلو الخوخ فى الأرض الزراعية 3 جنيهات وبيتباع بـ 17".. فيديو

الثلاثاء 19 مايو 2020 | 12:57 صباحاً
كتب : دينا سليمان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أكد اليوم الاثنين انحيازه ودعمه للعمالة وقطاع الزراعة.

وتابع موسى خلال برنامج برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد "الدولة بكل مؤسساتها تدعم الزراعة والعمالة، وبعض المزارعين تأثروا".

وأضاف "سعر كيلو الخوخ في الأرض الزراعية يصل إلى 3 جنيهات، ليه يوصل سعره بـ 17 جنيها"، مردفا "مش هيجيب ثمنه للمزارع، والمفروض يكون سعره للمواطن على الأقل 10 جنيهات".

وأكد موسى أهمية بحث أزمة الحلقات الوسيطة التي تتسبب في ارتفاع أسعار الخوخ.

في سياق آخر قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الهدف من مد العمل بوقف قانون الضريبة على الأطيان ، لمدة عامين جديدين، فقط، هو التخفيف على المزارعين في ظل مواجهة اثار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأشار "معيط"، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة مشروع قانون مد قانون وقف الضريبة على الأطيان، إلى أن القانون السابق بوقف مد العمل بالضريبة على الأطيان كان لمدة ثلاث سنوات، بسبب مواجهة اثار برامج الإصلاح الاقتصادى التي نفذتها البلاد خلال السنوات الماضية.

كان النائب فتحى قنديل، طالب بوقف تطبيق تلك الضريبة باستمرار وليس عامين فقط، متسائلا، عن سبب المد لعامين فقط، في حين كان القانون السابق يوقف تطبيق الضريبة لثلاثة أعوام.

اقرأ ايضا...

محافظ الدقهلية المصاب بكورونا: التقيت وزير الري صباح اليوم .. فيديو

اقرأ أيضا