ثواب دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان

الاربعاء 20 مايو 2020 | 10:42 صباحاً
كتب : سارة محمود

شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن، ومستحب لكثير من المسلمين التعرف على الدعاء المستحب، خاصة فى اليوم السابع والعشرين من رمضان للصلاة والتهجد الله سبحانه وتعالى، وطلب المغفرة والفوز بليلة القدر، لما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُوم".

ولذلك ينبغي للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار فيدعو بما أحب من الخير فإن له دعوة مستجابة، كما تفتح أبواب المغفرة والرحمة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن شهر رمضان أن أوله مغفرة وأوسطه رحمة وأخره عتق من النار بإذن الله.

حيث أن لدعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان ثواب كبير لأبد على المواطنين أن يدركونه، وهو "اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ".

ثواب دعاء اليوم السابع والعشرين رمضان

مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا أَطْعَمَ كُلَّ جَائِعٍ، وَأَرْوَى كُلَّ عَطْشَانَ، وَأَكْسَى كُلَّ مُؤْمِنٍ وَمُؤْمِنَةٍ كَانُوا فِى الدُّنْيَا".

موضوعات ذات صلة

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2020

وزير الري: سألتزم منزلي لمدة أسبوعين بعد لقاء محافظ الدقهلية

اقرأ أيضا