رئيس مجلس النواب الأمريكي تُهاجم ترامب "طفل على حذائه براز كلب"

الخميس 21 مايو 2020 | 11:43 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

نقلت وكالة "رويترز" عن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، تشبيهها الرئيس دونالد ترامب بأنه "طفل على حذائه براز كلب"، مع تصاعد حدة الخلاف بينهما.

وأوضحت الوكالة، أن ترامب وبيلوسي لم يتواصلا مباشرة منذ 7 أشهر لكنهما تبادلا انتقادات حادة في الآونة الأخيرة، بينما يكافح البيت الأبيض والكونجرس، للتصدي لفيروس كورونا الذي حصد أرواح أكثر من 91 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وجاء تعليق بيلوسي ردًا على تعليقات مستفزة أدلى بها ترامب عن جو سكاربورو مقدم البرامج بقناة "إم.إس.إن.بي.سي" الأمريكية، حيث وصفه بأنه "معتوه" فقالت بيلوسي "الأمر أشبه بطفل يدخل والطين على سرواله".

وأضافت، "يدخل وعلى حذائه براز كلب وأيضا على أحذية كل من يعملون معه لفترة طويلة قادمة".

وكان ترامب قد قال في تصريحات صحفية لدى زيارته لمقر الكونجرس في وقت سابق من هذا الأسبوع "بيلوسي امرأة مريضة عندها مشاكل كثيرة. مشاكل نفسية كثيرة".

تابع ايضًا:

ترامب يوجه اتهامات للصين بشأن فيروس كورونا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إن "عدم كفاءة الصين" في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد تسببت بـ"قتل" عدد كبير من الأشخاص في العالم.

وكتب ترامب في تغريدة "معتوه في الصين نشر بيانا اتهم فيه الجميع، باستثناء الصين، بنشر الوباء الذي أودى بحياة مئات آلاف الأشخاص".

وأضاف "أكون ممتنا لو توضحون لهذا الأحمق بأن عدم كفاءة الصين، ولا شيء آخر، تسببت بعملية القتل الجماعية العالمية هذه!".

ويشدد الرئيس الأميركي منذ عدة اسابيع على أن الحصيلة الثقيلة لكوفيد-19 -- وهي أكثر من 320 ألف وفاة في العالم -- كان بالإمكان تجنبها في حال تصرفت الصين بشكل مسؤول منذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان.

وقبل أسبوع، هدد بقطع العلاقات كلها مع العملاق الصيني وأكد أنه لا يرغب في الوقت الحالي التحادث مع نظيره الصيني شي جينبينغ.

ووجه ترامب عدة اتهامات للصين، بما في ذلك أنها حاولت حجب أدلة عن انتقال الفيروس بين البشر، وضغطت على منظمة الصحة العالمية لكي لا تعلن التفشي حالة طوارئ، ورفضت مشاركة بيانات وعينات، ولم تسمح بمقابلة علمائها ودخول منشآتها.

اقرأ ايضًا:

ترامب وماكرون يؤكدان التهدئة في ليبيا

ترامب: تسجيلنا أكبر عدد من الإصابات بكورونا في العالم "وسام شرف" لنا

اقرأ أيضا