افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى الصدر بالمحلة

الجمعة 22 مايو 2020 | 02:19 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وحدة العناية المركزة بمستشفى صدر بالمحلة بسعة 17 سرير ليصبح إجمالي عدد الأسرة بالعناية المركزة والمتوسطة 23 سرير نظرا لزيادة أعداد المترددين على المستشفى .

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تعطى إهتماماً كبيراً للمستشفى نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وإستقبالها المرضي من جميع أنحاء المحافظة.

وأشار الدكتور محمد حيدر مدير مستشفي صدر بالمحلة، أن المستشفى تستقبل حالات من جميع أنحاء المحافظة ويتم تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه بفضل فريق العمل من أطباء وتمريض واداريين وعمال والكل يعمل على قدم وساق للنهوض بالمستشفى.

وقال الدكتور محمد الششتاوي مدير ادارة الطوارئ والرعاية الحرجة والعاجلة ، أنه قد تم تجهيز الوحدة الجديدة بالأتى 6 أجهزة تنفس صناعى 3 أجهزة تنفس صناعى غير أختراقى - 15 مونيتور -15 سرنجة كهربائية -8 شفاط كهربائي - 2 جهاز صدمات - 2 جهاز رسم قلب - 1 جهاز أشعة نقالى -1 محطة مركزية - 15 مرتبة هوائية - 3 منظار حنجرى - 2 بلس اكسميتر - 2 كراش ترولى - 15 كمودينو - 15 تربيزة طعام - 15 حامل محاليل - 3 دولاب المونيتال، ويأتى ذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى بأجمابى تكلفة قاربت على 2 مليون جنية.

كانت قد شهدت المدينة الجامعية بنات بطنطا أحتفال الطاقم الطبى بقدوم عيد الفطر وتعافى ٣٦٧ حالة مصابة بفيروس كرونا المستجد منذ بداية أفتتاحها وعودتهم إلى منازلهم سالمين .

وقام أعضاء الطاقم الطبي بتوزيع الألعاب وكراسات الرسم والالوان على الأطفال والمرضى بهدف الترفيه عنهم وإدخال البهجه عليهم لمشاركتهم الأحتفالات لرفع الروح المعنوية لديهم

ومن جانبه وجه الدكتور محمد جابر مدير مستشفي المنشاوي العام والمشرف العام على المدينة الجامعية بنات الشكر والتقدير للأطقم الطبية على جهودهم وتفانيهم في العمل من أجل اسعاد المرضى والتصدى لفيروس كرونا المستجد مناشدا المواطنين الألتزام التام بالمنزل، والأبتعاد عن الزحام تجنبًا للإصابة بالعدوى.