شاهد.. الجندي للإخوان: "اللي بتقلوه علينا فخر لا عيب وعار"

الجمعة 22 مايو 2020 | 10:30 مساءً
كتب : دينا سليمان

قال الشيخ خالد الجندي، إن "اللقيط" هو من وجدوه مرميا على الرصيف أو في صفائح القمامة أو في الشارع، و"اليتيم" هو من يفقد والده، و"اللطيم" هو من يفقد والدته، ومن فقدهما الاثنين اسمه لقيط، واللقيط هو من ليس له أصل ولا ملة ولا جذور أو عائلة أو انتماء.

وتحدث الشيخ خالد الجندي خلال حديثه ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على شاشة "dmc"، عن اللقطاء ممن عدموا الوطن ولفظتهم الأوطان، اللذين يعيشون عالة متسولين على فتات أموال مشبوهه للإضرار بالأهالي الذين كانوا ينتسبوا لهم في يوما ما، وباعوا دينهم.

وأضاف الجندي: "واحد زي محمد ناصر اللي مع إعلام الإرهاب وقف وقال أنا كافر بالإله اللي بيعبده شيخ الأزهر، لأنه لقيط، هؤلاء لقطاء عدموا الأوطان ويحاولو طوال الوقت الترويج المغلوط وتسفيه الصحيح وبيقولو علينا إننا شيوخ السلطان.. واللي بيقولوه فخر لينا ومش عيب ولا عار وفي مرة تانية يقولك ده فلان شيخ النظام مش أحسن مانبقى شيوخ للفوضى.. بيقولو علينا طبالين.. أيوا إحنا طبالين لبلدنا ولجيشنا وأعلى مافي خيلكوا أركبوه ومش هتخلوا الباطل حق والحق باطل".

في سياق آخر،

كشف الشيخ الشحات العزازي، من علماء الأزهر الشريف، عن الفرق بين المسلم العاصي والمنافق.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نور النبي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن المسلم العاصي يعرف أنه على خطأ وعندما يتم الاستفسار منه عن سر عدم انتظامه في الصلاة يطلب أن يهديه الله سبحانه وتعالى، بخلاف المنافق الذي يقوم بتبرير الأخطاء التي يقع بها.

وقال الشيخ الشحات العزازي إن الله سبحانه وتعالي يريد من الإنسان أن يكون صادقا مع نفسه وخلال لحظة الندم يكون الإنسان صادقا مع النفس في تلك الحالة.

وأضاف أن المسلم يجازى على عدم فعل المعصية وكأنه يفعل حنسات، قائلا إن هناك من الأشخاص من يكون مقبل على الوقوع في معصية ويجد من ينقذه منها عبر أخذه إلى طريق الخير.

وأشار الشيخ الشحات العزازي، من علماء الأزهر الشريف إلى أن معصية آدم كانت خطأ وأقر بها وتاب الله عليه ولكن معصية أبليس كانت جراء تكبره لذلك طرده الله سبحانه وتعالى من رحمته.

وأشار إلى أن هناك فرق بين إنسان أذنب وأخطأ واستغفر الله حتى يغفر لله وبين إنسان برر الخطأ لنفسه وجعل الخطا دينا فالله سبحانه وتعالى يغضب عليه حينها.

اقرأ ايضا..

الإفتاء: غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان.. والأحد أول أيام عيد الفطر

المفتي يكشف كيفية استطلاع هلال الشهور الهجرية.. فيديو

اقرأ أيضا