للاستعداد لانتخابات 2023 .. أردوغان يطالب حزبه بهذا الأمر

الثلاثاء 26 مايو 2020 | 04:15 مساءً
كتب : دعاء جمال

استعدادا لانتخابات 2023، كان قد أصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمرا لحزب "العدالة والتنمية" بالبدء في الاستعدادات، وذلك عبر اجتماع عقده بخاصية الفيديو كونفرانس مع قيادات 81 من المنظمات الإقليمية التابعة للحزب.

ومن جانبها، قالت صحيفة "جمهورييت" التركية، إن أردوغان احتفل بعيد الفطر مع 81 من المنظمات الإقليمية التابعة لحزبه "العدالة والتنمية"، وأخبرهم بضرورة الترويج المتكرر، دون تعب أو ملل، زاعمًا أن حزبه خير للديمقراطية والاقتصاد، في إطار حملاته للانتخابات.

فيما كان قد أكد في ضوء ذلك ضرورة الانخراط مع الأمة لاكتساب ثقة الشعب، مشيرًا إلى أنه لا يزال أمامهم 3 سنوات لتنفيذ برامجهم وتعزيز علاقتهم مع الأمة.

يأتي هذا فيما قال زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي في تركيا، كمال كليجدار أوغلو، الأسبوع الماضي، إن حزب الشعب الجمهوري سيكون على استعداد لتقديم الدعم لنواب حزب باباجان وحزب المستقبل الذين تم تشكيلهما حديثًا إذا رغبوا في تشكيل مجموعة لدخول البرلمان قبل الانتخابات المقبلة.

وفي سياق منفصل، كشف تقرير، نشره موقع nordicmonitor أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خضع لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني، وأنه يعاني الصرع، مع مضاعفات صحية يفسر بها الأطباء ذوو الاختصاص سلوكه غير المنتظم أحيانا، والثورات الغاضبة والملاحظات المتضاربة التي كانت خضعت لتقييمات من أطراف تركية ودولية عديدة.

وذكر تقرير الموقع أنه جرى توثيق سجل المراجعات والعمليات الجراحية والعلاجية التي خضع لها أردوغان خلال 15 عاما، والتي لا تزال تعتبر من أسرار الدولة.

ويوثق التقرير، ما هو معروف لدى المقربين من أردوغان، عندما كان عمره 57 عاما، وتحديدا في الـ 26 من نوفمبر 2011، أنه نجا من سرطان القولون وخضع لعملية جراحية في إسطنبول.

موضوعات ذات صلة:

بعد إغلاقه شهرين.. الأردن تستأنف العمل في القطاع العام

بعد قرار ضم الضفة.. الأمن الإسرائيلي يحذر "نتنياهو"

اقرأ أيضا