تجديد حبس تشكيل عصابي ينتحل صفة رجال شرطة للنصب على المواطنين بمدينة نصر

الخميس 28 مايو 2020 | 01:28 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

جدد قاضى المعارضات بمحكمة مدينة نصر ، حبس تشكيل عصابى 15 يوما على ذمة التحقيق، تخصص فى ارتكاب وقائع انتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء على أموال ومتعلقات المواطنين فى مدينة نصر.

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، بلاغًا من قسم شرطة مدينة نصر أول يفيد بأن مواطنين، بسابقة تعرفهما على أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك" عقب عرضه شقة سكنية للبيع بدائرة القسم، واتفقا معه على التقابل بذات المنطقة لمعاينة الشقة تمهيداً لشرائها، وفور وصولهم للمكان المتفق عليه فوجئا 5 أشخاص يستقلون سيارة طراز "فان" لم يتمكن من التقاط أرقامها، وبحوزتهم أسلحة نارية قاموا باستيقافهما وإيهامهما بأنهم رجال شرطة واستولوا منهما على عدد 3 هواتف محمولة ولاذوا بالفرار.

تم تشكيل فريق بحث الجنائي وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 عاطلين "لثلاثة منهم معلومات جنائية" – سائق.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطهم حال استقلالهم (سيارتان طراز "فان"- إحداهما قيادة أحد المتهمين يعمل عليها كسائق "والمُستخدمة فى ارتكاب الواقعة" ،والأخرى "مستأجرة بمعرفة أحدهم") ، وعثر بحوزتهما على (بندقية خرطوش - فرد خرطوش - هاتف محمول، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة بإستخدام السيارة قيادة أحدهم والأسلحة النارية المضبوطة بحوزتهم اعترفوا بتكوين تشكيلاً عصابياً فى سرقة المواطنين بأسلوب " النصب وانتحال صفة رجال الشرطة"، وأقروا بارتكابهم واقعة سرقة مبلغ مالي 40 ألف جنيه من أحد المواطنين، وتم إرشادهم مبلغ مالى 16 ألف جنيه - 4 هواتف محمولة ، وأقروا بأن المبلغ المالى المضبوط من متحصلات الواقعة وإنفاقها باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق اخر

وفاة رضيعة وتسمم أسرتها بعد أن شربوا دم سلحفاة هربا من كورونا

أصيبت رضيعة تبلغ من العمر 5 أشهر، بفيروس كورونا في منطقة نائية بعيدة عن الحدود البريطانية تنتشر بها الغابات ولا تحظى برعاية صحية جيدة وما زالوا يعتمدون على الطرق القديمة.

وفقا لما ورد في صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن رضيعة بالغة من العمر 5 أشهر أصيبت بفيروس كورونا وذهبت بها والدتها إلى أحد الدجالين فنصحها بشرب دم سلحفاة، معتقدا أن هذا هو الحل.

وأضافت الصحيفة أن السيدة قامت بما طلبه ذلك الرجل المعتوه وأحضرت دماء سلحفاء و شربتها هي وزوجها وابنتها الكبرى ورضيعتها.

وتوفيت الرضيعة لأن بالطبع دماء السلحفاة لم تنجها من فيروس كورونا وهي ليست إلا خرافات ، بالإضافة إلى دخول الأسرة بالكامل إلى المستشفى بسبب الدم الملوث الذي دخل أجسادهم.

اقرا ايضا

النيابة تأمر بإحالة عاطل للمحكمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية بحلوان

السيطرة على حريق انفجار ماسورة غاز بالزيتون