بدء إنشاء مدرسة لخدمة قرية حاجر بني سليمان ببني سويف

السبت 30 مايو 2020 | 09:22 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

تفقد الدكتور عبدالرحمن برعي، عضو مجلس النواب والنائب عن حزب حماة الوطن ببني سويف يرافقه محمود العمدة أمين إعلام المحافظة بالحزب بدء أعمال الحفر "ظهر اليوم"، لبناء مدرسة عبدالصمد عبدالغني خليفة للتعليم أساسي بقرية حاجر بني سليمان التابعة لمركز بني سويف، لخدمة أهالي القرية بعد أن نجح في إنهاء كافة الإجراءات اللازمة بعد معاناه للأهالي دامت لسنوات.

قال "برعي" في بيان صحفي أصدره الحزب، مساء اليوم، إنه تبنى الأمر منذ أن حضر له أهالي القرية وطلبوا مساعدته، وحصل علي الموافقات من كافة الجهات سواء هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة، والمحافظة، ومديرية التربية والتعليم، وغيرها للحد من الكثافة الطلابية لخدمة أهالي القرية وتوابعها .

وجه "برعي" رسالة شكر لأهالي المرحوم عبد الصمد عبدالغني لتبرعه بالأرض، وكذلك أثني علي تعاون ومشاركة كلا من: اللواء يسري عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وفاروق الديري رئيس قرية إبشنا التابع لها القرية، وناجي أحمد وعاطف مصطفى رئيسا القرية السابقين، وسيد دياب ووليد داوود، وغيرهم من أبناء القرية، وحمدي عويس موظف بمجلس قروي إبشنا في حل المشكلة.

قال فاروق الديري، رئيس قرية إبشنا، إن القرية يبلغ تعدادها 20 ألف نسمة ولها تابعين هما عزبتي العقاد وصالح إبراهيم، ويوجد مدرسة أخرى بالقرية كثافتها عالية، ومن المقرر إنهاء العمل بعد 9 أشهر ليلتحق أبناء القرية في الترم الثاني من العام الدراسى القادم .

أشار المهندس أيمن مصطفي، صاحب شركة مقاولات، إلى أن المدرسة تقام علي مساحة 12 قيراطا وستتم على 3 أدوار بها 22 فصلاً دراسياً غير المعامل ودورات المياه لخدمة أكثر من 1000 تلميذ .

جدير بالذكر أن أهالي القرية قد اسقبلوا "النائب" بحفاوة ترحيب، ووجهوا له الشكر على دوره وتعاونه في إنهاء معاناتهم التي دامت 5 سنوات منذ التبرع بالأرض.

 

اقرأ أيضا