السودان تمدد إغلاق المطارات حتى 14 يونيو

الاحد 31 مايو 2020 | 02:31 مساءً
كتب : دعاء جمال

جددت سلطة الطيران المدنى السودانية، اليوم الأحد، قرار تمديد إغلاق المطارات أمام حركة الركاب للرحلات الدولية والداخلية حتى يوم 14 يونيو المقبل، وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التى تبنتها الدولة بإعلان الحظر الشامل فى البلاد، واستثنت سلطة الطيران المدني بالسودان من قرار الإغلاق، رحلات البضائع المجدولة والإضافية، ورحلات المساعدات الإنسانية والدعم الفني والإنساني، ورحلات الشركات العاملة في حقول البترول، ورحلات إجلاء الرعايا الأجانب.

وصدر القرار بتوجيه من اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالسودان التابعة لمجلس الأمن والدفاع، وفقا لما نقلته وسائل الإعلام الدولية.

وتخطى عدد المتعافين الجدد من فيروس كورونا بالسودان مثيله من المصابين، للمرة الأولى، منذ ظهور المرض في السودان في منتصف شهر مارس الماضي.

وأظهر التقرير اليومي لوزارة الصحة السودانية، مساء أمس السبت، تسجيل 279 إصابة جديدة بكورونا، يومي الخميس والجمعة، فيما أحصى التقرير 457 حالة تعافي في اليومين.

وارتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 4800حالة، بينها 262 وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 1272 شخصا.

وفي سياق متصل، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم 6 ملايين شخص، وفقا لإحصاء وكالة "رويترز"، كما تخطت الوفيات في أمريكا اللاتينية وحدها حاجز الخمسين ألفا.

وتكافح دول، أبرزها البرازيل وتشيلي والمكسيك لكبح انتشار الفيروس، الذي وصل لذورته في بادئ الأمر في الصين خلال فبراير الماضي، قبل أن يتفشى على نطاق واسع في أوروبا والولايات المتحدة.

موضوعات ذات صلة:

مقتل 6 أشخاص إثر انفجار قنبلة في حافلة بالصومال

صاحب الـ28 عامًا.. إصابة ابن شقيق ملك بلجيكا بفيروس كورونا

اقرأ أيضا