فنانة مصرية تقاضي الكويتية ريم الشمري بعد الفيديو المسيء

الاحد 31 مايو 2020 | 02:47 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حالة من الغضب تشهدها مواقع التواصل الإجتماعي بعد تداول فيديو لفتاة الكويت وهي تسب وتهين الجالية المصرية بالكويت، وتقدم اليوم المحامي عمرو عبد السلام ممثل الفنانة شمس بتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد المواطنة الكويتية ريم الشمري التي أثارت الغضب بسبب الفيديو المسيئ للمصريين.

قالت شمس في بلاغها إن ريم الشمري تنفذ حملات خفية تهدف إلى زرع بذور الفتنة بين الأشقاء العرب والشعبين المصري والكويتي اللذان تربطهما علاقات قوية، ونكران ما قامت به مصر من أجل تحرير الأراضي الكويتية في حرب الخليج الأولى.

أضافت أنها كفنانة مصرية تشرف بالانتماء إلى مصر وتغار على وطنها من أي إهانة، مؤكدة أن مظعم عائلتها تنتمي إلى المنظومة التعليمية وقضوا أكثر من 30 عام في دولة الكويت لتعليم ابنائها، وكان لهم الفضل في تخريج مئات الألاف من الأطباء والمدرسين والمحامين والإعلاميين من الشعب الكويتي.

اتهمت شمس في بلاغها ريم الشمري بإهانة وازدراء الشعب المصري والتعدي عليه بالسب والقذف، والتحريض على المصريين الوافدين بدولة الكويت وإهانة السلطات المصرية ونشر الأخبار الكاذبة بهدف تكدير الأمن العام، وهي جرائم تستوجب معاقبة المبلغ ضدها وفقا لأحكام القوانين المصرية والكويتية.

كما وجهت شمس مناشدة إلى النائب العام المصري بمخاطبة نظيره الكويتي للقبض على ريم الشمري واخضاعها للتحقيق في الاتهامات المنسوبة إليها والتنسيق مع النيابة العامة الكويتية في متابعة سير التحقيقات وإحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة وفق أحكام القوانين الكويتية.

يذكر أن مواطنة كويتية تدعى ريم الشمري، قد أثارت حالة من الغضب في مصر والكويت بعد نشرها لفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملت صيغة عنصرية ضد المصريين المقيمين بدولة الكويت.

اقرأ ايضًا| خدوا بالكم من نفسكم..دينا الشربيني تكشف الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

اقرأ ايضًا| حمدى الميرغني عن عدم حضور الفنانين جنازة حسن حسني: اتقوا الله

"شكراً أنكم كرمتوني قبل ما أموت".. كلمة لـ حسن حسني هزت قلوب الجمهور (فيديو)

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان حسن حسني عن عمر يناهز الـ"89" عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لكلمة حسن حسني بعد حصوله على جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعماله السينمائية في عام 2018.

وخلال تكريمه بكى الفنان الراحل وقال "انا سعيد اوي و فرحان اوي انهم لحقوا يكرموني و انا لسه عايش والله بكلمكوا جد علشان افرح بالتكريم ده و انا وسطيكوا لسه، فشكرا انا سعيد بيكوا اوي الف شكر".

وقدم حسني على مدى أكثر من نصف قرن نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

ومن أبرز أفلامه سواق الأتوبيس والمساطيل وسارق الفرح وعبود على الحدود وليلة سقوط بغداد وخارج على القانون والديكتاتور وعلى جثتي.