"حافي القدمين".. الجوكر خواكين فينيكس يفاجئ جمهوره بصور غير متوقعة

الاحد 31 مايو 2020 | 10:38 مساءً
كتب : دينا شفيق

التقطت عدسات مصوري الباباراتزي صورا للنجم خواكين فينيكس أثناء تجوله في الشوارع الامريكية حافي القدمين وبدون كمامة بعد انتهائه من جلسة الكاراتيه.

وكان خواكين فينيكس بعث برسالة خاصة للنظام الأمريكي بضرورة الإفراج عن جميع السجناء تجنبا للإصابة بـ فيروس كورونا المستجد.

وقال الفنان الحاصل على جائزة الأوسكار مؤخرا إن من المشين الموت داخل السجون بهذا الفيروس القاتل.

وبرع فينيكس فى دوره بفيلم جوكر، والذى حصد عنه أغلب الجوائز عن العام المنصرم.

الجوكر

الجوكر

"بيتنطط في الأتوبيسات وعلى المقاهي".. تفاصيل ظهور الجوكر في القاهرة

تصدر فيلم "الجوكر" المشهد على الساحة العالمية في الفترة الأخيرة، كما تصدر مؤشرات البحث عبر مواقع السوشيال ميديا، وسط إعجاب وجدل الملايين في نفس التوقيت، ولم يفوت المصريين الفرصة للمشاركة في هذا الحدث العالمي، حيث ظهر الجوكر في الشارع المصري، فيما أثرت شخصية الجوكر التي قام بتجسيدها الفنان العالمي "خواكين فينيكس"، على شاب مصري، قام بتجسيد "الجوكر" من خلال الملابس المبهجة ذات الألوان المميزة، والضحكات الشريرة لكنه جعلها ضحكات مميزة مع الشعب المصري، وبعض الحركات الراقصة، حيث عمل المخرج الشاب "عمر دونجا"، على نسج شخصية الجوكر مع المجتمع المصري بطريقة، والتعبير عن هذه الشخصية بـ"فوتوسيشن" في شوارع القاهرة.

"فيلم الجوكر والشخصية والشخصية ديه بالذات أثرت عليا أنا شخصيا ونفسيا"، بهذه الكلمات أوضح "عمر دونجا" لـ"بلدنا اليوم"، أن شخصية الجوكر مشابها لعمله وحياته، بحالته النفسية التي ظهر بها في الشارع، كما قام بتقليد حركات شخصية الجوكر وارتداء نفس الملابس نتيجة شغفه بـ"الجوكر".

وتابع "دونجا" أن حبه لشخصية الجوكر جعله يقرر أن يجسده دون النظر في أي شئ يتم تجسيده، ليقترح عليه صديقه أن يصور بالشخصية في شوارع القاهرة وبين الشعب المصري الذي تفاعل معه بشكل كبير خلال تواجده بالشارع ويعيش نفس أنماط حياتهم، حيث ظهر على كوبري قصر النيل، ومشاركة الناس على المقاهي، وركوب الأتوبيسات العامة.

وأضاف الجوكر المصري "عمر دونجا"، أن الأشخاص في الشارع أبدوا فرحتهم بالشخصية التي صممها عمر شريف، و"الماسك" التي أشرفت عليه "أمنية محسن".

وقد أثار ظهور "الجوكر" الذي قام بتجسيده "عمر دونجا" في الشوارع المصرية الجدل على مواقع السوشيال ميديا، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور للجوكر وسط المصريين، ويشارك كل أنماط حياتهم.

تقع أحداث فيلم "الجوكر" في عام 1981 بمدينة جوثام، ونشاهد مكافحة "آرثر فليك"، يجسده خواكين فينيكس، ليثبت وجوده ككوميدي في عالم يضطهده باستمرار، ليتحول تدريجيًا لشخصية الجوكر الشريرة سيئة السمعة بعد الكثير من الخذلان والاكتئاب.

ويشارك فينيكس، البطولة، روبرت دي نيرو، مارك مارون، زازي بيتز وشيا ويجهام، إخراج تود فيليبس.

وشارك الفيلم مؤخرًا في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي وحصد جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم، كما عُرض في مهرجانات سينمائية عريقة مثل تورنتو ونيويورك.

اقرأ ايضًا| دون عزاء.. تشييع جثمان الراحل حسن حسني بالفيوم ظهرًا

اقرأ ايضًا| بعد إصابة رجاء الجداوي بـ كورونا.. أحمد داوود: تفاءلوا بالخير تجدوه