صحة الدقهلية تعلن إنقاذ حياة طفل إيجابي بـ كورونا داخل مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد

الاثنين 01 يونية 2020 | 02:14 مساءً
كتب : شيماء العدل

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إنقاذ حياة طفل إيجابي بكورونا داخل مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد على جهاز التنفس الصناعى وتعافى تماما.

وأكد مكي أن الطفل يدعي حسن وعمره أقل من عامين ،وصل لمستشفى تمي الأمديد للعزل ونتيجة مسحة الكورونا موجبة،يوم الثلاثاء فجرا ٢٤مايو ،مع تاريخ مرضي بتأخر في التطور الحركي ،وضع على التنفس الصناعي بمجرد وصوله.

وأضاف مكي أنه تم البدء بالبرتوكول العلاجي المعتمد من وزارة الصحة لعلاج الطفل ، وبفضل الله تم فصله من التنفس الصناعي واستكمال تغذيته بالفم ،اليوم الأحد ٣١مايو أخر يوم له بالعلاج الدوائي مع وصول نتيجة المسحة سالبة.

كان وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أعلن، أمس، عن إجراء عمليتين قيصريتين لسيدتين إيجابي كورونا بمستشفي الحجر الصحي تمي الأمديد.

وأكد مكي أن العمليتين بالتعاون مع جامعة المنصورة داخل مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد.

وتقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لأطباء الدقهلية المشاركين في العملية وسط الأجواء المرعبة والصعبة، وقدم مكي الشكر لكل من الدكتور جمعه جادو استشارى النسا بالسنبلاوين ورئيس الفريق، والدكتور أحمد الدسوقي استشارى الجراحه ومدير الحجر الصحي والذى أصر أن يقوم بدوره الطبى وساعد فى العمليتين، كما تقدم بالشكر للدكتور محمد أمير أبو الفتوح مدرس التخدير بجامعة المنصورة، والدكتور خالد سراج نائب مدير الحجر الصحي ابن منية النصر، ولكل التمريض الذى ساعد وشارك فى هذه الملحمه والفنيين والعمال.

وأضاف مكي أن صحة الدقهلية ستبقي تعزف سيمفونيات الجودة والتضحيه من أجل هذا البلد الذى نعشق ترابه، قائلا: سنجتاز الأزمة وسنعبر إلى بر الأمان في القريب العاجل وتحيا مصر.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن الحالتين بصحة جيدة وأوضاعهم مستقره وأطفالهم ويخضعون للرعاية الطبية اللازمة.

اقرأ أيضا