أستاذ مناعة: الإصابة بـ "كورونا" أصبحت قريبة من الجميع

الاثنين 01 يونية 2020 | 09:15 مساءً
كتب : دينا شفيق

قال الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة، إن فيروس كورونا سريع الانتشار، ولم يعد مجهولًا بالنسبة للمواطنين، معقبًا: "مفيش حد دلوقتي ما يعرفش شخص مش مصاب بالكورونا".

وشدد "مصباح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، على ضرورة عدم الاستهتار في تنفيذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خاصة أن العدوى أصبحت قريبة من الجميع.

ولفت إلى أن أي شخص يعاني من أمراض مزمنة مثل مرضى السكر أو من يتناول أدوية نقص المناعة، عليهم أن يتناولوا الأدوية بإنتظام عند إصابتهم بفيروس كورونا، لأن المضاعفات ستزيد عند عدم الحصول على العلاج.

إصابة الإعلامية ريهام السهلي بفيروس كورونا

أعلنت الإعلامية جيهان منصور، عن اصابة الإعلامية ريهام السهلى المذيعة بقناة إكسترا نيوز، بفيروس كورونا المستجد.

وكتبت جيهان على صفحتها الشخصية فيس بوك، "خالص دعواتي للزميلة العزيزة ريهام السهلي بالشفاء العاجل من فيروس كورونا ولكل المرضى يارب تمم شفاء الجميع على خير".

وسلط برنامج المواجهة فى حلقاته السابقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، الضوء على طرق الوقاية من فيروس كورونا أمام ماكينات الصرف الآلى، وطرق الابتعاد عن الزحام خلال الحصول على المرتبات أمام ماكينات الصرف الآلى.

وقال تقرير القناة، إن أولى تلك الخطوات هى ارتداء الكمامات الطبية عند الوقوف فى الطابور، بجانب ترك مسافة لا تقل عن متر بين كل شخص، بالإضافة لارتداء القفازات المطاطية قبل استخدام الماكينة.

وتضمن التقرير التابع للقناة، ضرورة ارتداء الكمامات الطبية عند الوقوف فى الطابور، بالإضافة إلى تجنب لمس الوجه أثناء التعامل مع الماكينة، بجانب التخلص من القفازات فى صندوق المهملات، وتطهير الأيدى بالمعقم بعد انتهاء عملية الصرف.

اقرأ ايضًا| بالصور.. أول ظهور لـ شقيقة محمد رمضان وزوجها بعد الإفراج عنه

اقرأ ايضًا| الإفراج عن زوج شقيقة محمد رمضان من قسم زايد بعد التحقيق معه

اقرأ أيضا