تونس تعلن فتح حدودها بالكامل 27 يونيو

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 11:49 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم، الثلاثاء، بأن تونس ستفتح حدودها البحرية والبرية والجوية في 27 يونيو، على أمل إنقاذ صناعة السياحة بعد السيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكرت الحكومة التونسية أيضا أنها ستسمح بالتنقل بين المدن مرة أخرى اعتبارا من يوم الخميس.

وسجلت تونس 1070 إصابة بفيروس كورونا و48 حالة وفاة، ويتلقى شخصان العلاج في المستشفى.

وتوقعت تونس أن ينكمش اقتصادها بنسبة تصل إلى 4.3 بالمئة هذا العام، وهو أكبر تراجع اقتصادي منذ الاستقلال في عام 1956.

وقد يخسر قطاع السياحة المهم 1.4 مليار دولار و400 ألف وظيفة هذا العام بسبب الوباء.

وفي سياق منفصل، أصدرت وزارة الصحة الكويتية تعميما للمستشفيات والمراكز الصحية، بتحديث آلية التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، من خلال اقتصار عمل المسحات للحالات غير المستقرة فقط، والتي تستدعي الدخول إلى المستشفى.

ونص قرار (الصحة) الكويتية، على أن يطلب من هذه الفئة المشتبه في اصابتهم بال(كورونا)، لوجود أعراض مثل ارتفاع بدرجة الحرارة، وسعال، أو أعراض تنفسية أخرى، أو المخالطين، ولا تستدعي حالتهم الدخول الى المستشفى، بأن يقوموا بحجر أنفسهم في المنزل، لكي لايكونوا سببا في انتقال العدوى؛ وذلك بدون عمل مسحة.

كما نص التعميم الجديد على إلغاء مسحات الخروج للأشخاص المصابين بالڤيروس؛ حيث إنه كان المعتمد في السابق، أخذ مسحتين بعد مرور 14 يوما من الاصابة، وكان يشترط أن تكون المسحتين سلبيتين، لكي يتم التأكد من شفاء المريض، بينما نص التعميم الجديد على الاحتفاظ بمرور 10 أيام على تحسن الأعراض، لكي يتأكد الشفاء من المرض، دون الحاجة لعمل مسحة بعد التحسن، وهو ما سيرفع من إعداد المتماثلين للشفاء يوميا.

موضوعات ذات صلة:

مواطن سعودي يكشف تفاصيل رحلته مع كورونا وإصابته بالوباء دون أعراض

فيديو يرصد قيام شخصين باستعراض القوة باستخدام أسلحة نارية خلال حظر التجوال

اقرأ أيضا