كردستان العراق.. 104 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الاربعاء 03 يونية 2020 | 04:14 مساءً
كتب : دعاء جمال

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق عن تسجيل 104 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في الإقليم إلى 849 حالة.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، أن هذه الإصابات تم تشخيصها بعد إجراء 1496 عملية فحص خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث تم تسجيل 6 إصابات في عاصمة الإقليم أربيل، و46 في السليمانية و52 في محافظة دهوك، وفقا لما أورددته شبكة "روسيا اليوم".

وبذلك يكون العدد الكلي للإصابات في عموم إقليم كردستان 849 حالة، من بينها 14 حالة وفاة، و434 حالة شفاء، ولا تزال هناك 401 إصابة تحت العناية الطبية.

وفي نفس السياق، ذكر موقع روسيا اليوم، أن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوي، أعلن اليوم الأربعاء، أن هناك تهديدا واضحا بحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، وإذا لم يتم إيقاف الفيروس يمكن أن يصبح مدمرا، موضحا خلال مؤتمر صحفى "الموجة الثانية ليست حتمية، في حين أن عددا كبيرا من البلدان تزيل القيود، لكن هناك تهديدا واضحا بحدوث موجة ثانية لكورونا، وإذا لم يتم إيقاف هذه الطفرات، فيمكن أن تأتي الموجة الثانية ويمكن أن تصبح مدمرة للغاية"​​​.

وأشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، إلى أن وضعنا اليوم ليس أفضل مما كان عليه في بداية العام"، مضيفا: "ما زلنا لا نملك لقاحا أو علاجا لكورونا، فيما لم يستبعد الخبراء الروس أيضا احتمال حدوث موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لرئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك، آنا بوبوفا، فإن الموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا قد تكون خلال استفاقة العدوى الفيروسية التنفسية الحادة (سارس)، فمن المحتمل أن يعود كورونا في الخريف القادم وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم تجاوز الـ6.1 مليون مصاب، والوفيات أكثر من 376 ألف حالة.

موضوعات ذات صلة:

رويترز: إدارة ترامب تنوي فرض حظر على رحلات شركات الطيران الصينية

"سيارة مشبوهة" تصدم شخصين وسط لندن واعتقال مشتبه فيه

اقرأ أيضا