خروج 20 متعافيًا من مستشفى الحجر الصحي بالغربية

الاربعاء 03 يونية 2020 | 08:34 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعلنت مديرية الصحة بالغربية، شفاء 20 حالة مصابة بفيروس كورونا من مستشفى كفر الزيات والمدينة الجامعية وخروجهم إلى منازلهم بعد أن تحولت نتائجهم إلى سلبية.

وقال الدكتور أحمد البرعي مدير مستشفى كفر الزيات لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد، إنه تم خروج 14من المصابين بفيروس كورونا المستجد بالمستشفى بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء وخروجهم لمنازلهم.

وأضاف أن مستشفي كفر الزيات استقبلت 905 حالة من محافظة الغربية ومحافظات أخرى منذ بداية الجائحة والأن تحولت نتائج 500 حالة إلى سلبية ونقلهم إلى المدينة الجامعية وبعد المتابعة لبعض الحالات تم خروج 175حالة تماثلوا للشفاء التام وخروجهم إلى المنازل من عزل كفر الزيات مباشرة.

بينما أكدت الدكتورة أيات شمس مدير العزل بالمدينة الجامعية بنات بالغربية، أن عدد من تعافوا وخرجوا من المستشفي لمنازلهم منذ أفتتاح العزل على مدار الأيام الماضية بعد شفائهم وتعافيهم وتحول نتائج تحاليلهم من ايجابية إلى سلبية وبعضهم تحول للعزل المنزلي بشكل جزئي واستثنائي بلغ أكثر من 500 مريض، مشيرا إلي أن نسبة الشفاء بالمدينة الجامعية تعدت نسبة الـ 51 % وهي نسبة تفوق نسب الشفاء بصفة عامة.

وأوضحت أن المدينة الجامعية بها الآن 156 مصاب 24 حالة منهم تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية في انتظار نتيجة عينة آخره وتعافيهم وخروجهم إلى منازلهم، لافتة أنها تقوم بالمرور اليومي عليهم للاطمئنان على حالتهم الصحية.

ومن جانبه أشاد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، بالدور العظيم الذى يقوم به جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض مؤكدا على أم أن الوطن بأكمله يقدر ويثمن جهودهم فى القضاء على فيروس كرونا المستجد ، وشدد على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وخاصة في الفترة الراهنة.

كانت قد أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، عن تخصيص 4 أرقام واتس أب (01550502834 - 01550502835 - 01550502836 - 01550502837)، لمتابعة شكاوى المواطنين واستفساراتهم حول فيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ الغربية، أن تخصيص هذه الخطوط بديوان عام المحافظة يأتي ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها المحافظة للحد من انتشار الفيروس.

وأكد محافظ الغربية، على المتابعة المستمرة علي مدار اليوم لأي شكاوي ترد عبر هذه الخطوط والتأكد من التعامل الفورى مع أية حالات اشتباه.

اقرأ أيضا