توقيع غرامات مالية ضد 15 محال تجاري بشبرا الخيمة

الخميس 04 يونية 2020 | 06:24 مساءً
كتب : محمد ضوه

وقعت الأجهزة الأمنية بقسم ثان شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، الإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء، غرامات مالية على أصحاب 15 محال تجاري، بقسمي أول وثاني شبرا الخيمة، اخترقوا قرار الحظر ضمن الإجراءات الوقائية، لمواجهة فيروس "كورونا" المُستجد.

تلقى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد إسماعيل عبدالله، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، يفيد بورود إخطار بأنه أثناء مرور قوة أمنية من رجال مباحث المركز، بقيادة المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث القسم، لتفقد مدى التزام المحال التجارية بتطبيق قرار الحظر، تبين مخالفة 10 محال بدائرة القسم، أمس، رغم قرار الحظر بإغلاقها من الساعة الخامسة مساء، حتى الساعة السادسة صباحا.

كما جرى ضبط 5 محال بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، وجرى تغريم المخالفين غرامات مالية، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أعلن مستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، والتى جرى تجهيزها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ضمن 11 مستشفى بالقليوبية أعلنتها وزارة الصحة، عن تعافي وخروج، متعافيا، بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح عيد العطار مدير مستشفى النيل للتأمين الصحي في تصريحات صحفية اليوم، أن الحالات التى تقرر خروجها، جرى عمل لها مسحتين متتاليتين أثبتت سلبية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ووصل عدد خروج المتعافيين من المستشفى ل6 حالات، موضحا أنه يوجود 92 حالة محجوزة حاليا بالمستشفى.

وأوضح "العطار"، أن الفريق الطبي أسرة واحدة وأعضاؤه يعاملون المرضى من هذا المنطلق، كما أن جميع الحالات المحجوزة حالاتهم مستقرة، وأنه يُجرى عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذى أثبت فاعليته فى مقاومة الفيروس.

كان قد قرر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إحالة 7 أطباء للتحقيق لتغيبهم عن العمل بالوحدة الصحية لقرية ترسا التابعة لمدينة طوخ.

جاء ذلك خلال حملة شنتها الأجهزة المحلية بترسا بهدف متابعة الوحدات الصحية، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمقاومة فيروس كورونا المستجد، ومنها ارتداء الكمامة كأحد الإجراءات الاحترازية، حيث جرى اكتشاف غياب 7 أطباء عن العمل وتم رفع مذكرة لمحافظ القليوبية.

يشار إلى أن هذه الحملة جاءت بناء على تعليمات المحافظ، بشأن ضرورة متابعة الوحدات الصحية والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمقاومة فيروس كورونا المستجد.

فيما أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة تفقدية بدأها بتفقد مستشفى التأمين الصحي ببنها، للاطمئنان على تقديم الخدمة الصحية، والاطمئنان على توافر كافة الإجراءات الوقائية للأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالمستشفى، لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

واستمع المحافظ من مدير المستشفى عن الإجراءات الطبية المتبعة في التعامل مع أي حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا، أو الحالات الإيجابية، وكيفية التعامل معها، مشيدًا بجهود الأطباء والتمريض في مهمتهم الإنسانية، وموجها باستمرار الاهتمام والعناية بكافة الحالات والشكاوى الواردة، مع تكثيف جهود النظافة والتطهير والتعقيم خاصة بطرقات المستشفى، ودورات المياه، حفاظا على صحة الأطقم الطبية والمرضى والعاملين.

كما تفقد المحافظ، مستشفى الخانكة المركزي، بتكلفة 220 مليون جنيه، وتتكون من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية، وصيدليات، ومعمل تحاليل وغرف عمليات، و22 جهاز غسيل كلوي، حيث بلغت نسبة التنفيذ نحو 95% وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفي خلال شهر.

وأوضح المحافظ للقائمين على التنفيذ، بأن المحافظة تمر بظروف يجب التكاتف من أجل، تجاوزها، وذلك من خلال تكثيف العمل على مدى 24 ساعة لتسليم المستشفى، لتسهم في تقديم الخدمة الصحية خلال فترة انتشار فيروس كورونا وتزايد الحالات.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة، بالمتابعة والتواصل الفوري مع غرفة عمليات المحافظة، والإبلاغ عن أي حالات مرضية أخرى تحتاج إلى تدخل عاجل من المحافظة، لتوفير العناية الطبية اللازمة لها خاصة التي لا يتوفر التخصص الطبي لها بمستشفيات المحافظة.