السفير الفلسطيني ينعي الأسير المحرر محمد لطفي ياسين

الجمعة 05 يونية 2020 | 03:06 مساءً
كتب : دعاء جمال

نعي سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، المناضل الوطني الكبير والأسير المحرر محمد لطفي ياسين (أبو لطفي)، الذي توفي فجر اليوم الجمعة .

وتقدم السفير دياب اللوح ومستشارو وكوادر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية من عموم الشعب الفلسطيني ومن أسرة الفقيد بأصدق مشاعر التعزية والمواساة ، مثنيا على المناضل الراحل أبو لطفي والذي بقي مدافعا عن فلسطين وقضيتها العادلة طيلة حياته الحافلة بالتضحيات .

جدير بالذكر أن الفقيد محمد لطفي ياسين خليل من مواليد قرية يتما قضاء نابلس حيث هاجر اليها أهله من قرية الطيرة قضاء اللد بعد نكبة العام 1948، وهو أسير محرر اعتقل بتاريخ 28-4-1968، وحكم بالسجن 20 عاما، وكان من أبرز قادة الحركة الوطنية الأسيرة، و قد تولى مهام الموجه العام لحركة فتح لأكثر من فترة خلال اعتقاله ، ومن ثم تم الافراج عنه بتاريخ 7-5-1986 وأبعد إلى الأردن وبقي هناك إلى أن عاد إلى أرض الوطن عام 1994.

وبعد عودته إلى الوطن شغل مناصب قيادية في السلطة الوطنية الفلسطينية أبرزها وكيل وزارة الداخلية ، وقد كان قياديا فتحاويا كبيرا فقد شغل عضو المجلس الثوري لحركة فتح سابقا، وأمين سر حركة فتح إقليم رام الله والبيرة الأسبق، وعضو الهيئة القيادية العليا للحركة، وعضو قيادة التعبئة والتنظيم.

موضوعات ذات صلة:

حادثة بشعة.. ممرضة تخنق رضيعة في الحضانة بـ"وسادة"

جريمة بشعة يرتكبها الحوثيون.. قتلو الأم والابن ونجاة البنت بأعجوبة

اقرأ أيضا