"مفيش حاجة اسمها غشاء بكارة".. خالد الجندي يثير الجدل على السوشيال ميديا (فيديو)

الجمعة 05 يونية 2020 | 06:10 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حالة من الجدل الكبير أثارها الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن غشاء البكارة في حلقة الأمس من برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة DMC.

وقال الدكتور خالد الجندي، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، أمس الخميس، إنه لا يوجد ما يسمى بغشاء البكارة لدى الإناث، لافتا إلى أن البكارة المقصود بها عدم السبق لها الزواج.

وأضاف خالد الجندي، أن ما يثار عن فض غشاء البكارة في ليلة الزفاف ليس إلا فلكلور جاء عن جهل وعدم علم، فاذا كان للبكورة غشاء، فان للشرف علامة، والله ستير كيف من يستر الناس يضع علامة للشرف، قائلًا: "الناس اتدبسوا فى مفاهيم خاطئة زى غشاء البكارة وبنات كتير ماتت بسببها والجهل هو من صنع هذه المعلومة وبالتالى فى الأوساط الجاهلة لديهم عادات التباهى بالدماء التى تسال بسبب ما أثير خطأ عن غشاء بكارة، فطبيا هناك ٦ انواع منهم نوعين لا يتم فضهم، حسب الاطباء فبالتالى، وجوده لا يدل على طهر، او عدم وجوده يدل فجر".

وجاوب خالد الجندي على سؤال، هل رتب الشرع أحكامًا لغشاء البكارة؟ قائلًا: "هذا لم يحدث.. ربنا منع البشر من الحكم على البشر فهيجيبلهم غشاء بكارة علشان يحكموا على بعض؟.. ده مش صحيح".

خالد الجندي يفجر مفاجأة عن الفتوى (فيديو)

قال الداعية الإسلامي، خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا يستطيع أحد، أن يقول هذا مراد الله، عند تفسير القرآن الكريم، مشيرا إلى أن الفتوى لا تُبين مراد الله من آياته في القرآن الكريم.

وأضاف الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، "محدش يقدر يبين مراد الله أبدا، لا بد أن يمسك الإنسان ما سكت عنه القرآن الكريم، فلا تستطيع أن تقطع بالجزم وتقول ربنا قصده كذا"، متابعا: "العلماء والمفسرين اهتموا فقط بفهم أصل الكلمة اللغوية التي ذُكرت في القرآن الكريم".

أقرا ايضًا:

شاهد.. رد فعل شقيق شيرين عبدالوهاب على شائعات انفصالها من حسام حبيب

القصة الكاملة لـ "شائعات" طلاق شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب